مشاهدة النسخة كاملة : نشطاء حقوقيون يعتصمون في مفوضية القصر


أبو فاطمة
03-24-2011, 02:02 AM
نشطاء حقوقيون يعتصمون في مفوضية القصر

يعتصم رئيس منظمة نجدة العبيد ببكر ولد مسعود، ورئيس المبادرة الانعتاقية بيرام ولد اعبيد ورئيس منظمة النساء معيلات الأسر آمنة بنت المختار في مفوضية القصر بالعاصمة نواكشوط، احتجاج على طريقة تعامل السلطات مع حالات الاسترقاق التي تكشف عنها المنظمات الحقوقية.
وحسب مصادر حقوقية فقد اعتصم الحقوقيون اليوم بعد أن كشفوا عن ثلاث حالات استرقاق في العاصمة نواكشوط بمقاطعة عرفات جميعهن من القاصرات.
وقال رئيس مبادرة الانعتاق في تصريحات للأخبار إن وزير العدل عابدين ولد خيري يحاول جاهدا تبرئة أسياد "الخدم" من تهمة الاستعباد من خلال تزوير مستندات رسمية، مضيفا أن إحدي المتهمات بتعبيد قاصر أخفتها البارحة بعد تأكدها من خضوع المنزل للمراقبة وأن ذويها قرب "روصو" لا يعرفون مصيرها حاليا مهددا باعتصام مفتوح أمام منزل السيدة في انتظار الكشف عن مصير الفتاة القاصر.
وأكد بيرام إن إحدي الفتيات القاصرات وتسمى (أم الخير) تم انتزاعها من والدتها بمدينة نواذيبو من قبل والدها أحمد ولد الزايد لتمتيع سيدتها بها بنواكشوط وإن المنظمة قررت التقدم بشكوي منه أمام القضاء.
وأضاف بيرام أن احدي السيدات المشغلات للقاصر (أميم بنت عمار) قدم شهادة ميلاد مزورة للشرطة وقد تبين تزويرها – يقول بيرام- غير أن وزير العدل عابدين ولد الخير استخرج لها كتاب جديد كطوق نجاة للأسرة معربا عن أسفه لانحياز السلطة المكشوف للجلاد بدل الضحية.

نقلا عن الأخبار