مشاهدة النسخة كاملة : منسقية 25 فبراير.. عود علي بدء


ام خديجة
03-23-2011, 01:25 PM
منسقية 25 فبراير.. عود علي بدء

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__press.jpg

تناولت الصحف الصادرة صباح الأربعاء عدة مواضيع من بينها دعوة منسقية 25 فبراير إلي التظاهر مجددا يوم الجمعة المقبل ومطالبة الصحفيين الموريتانيين بضرورة إطلاق سراح الزميل ولد الدين و مقاطعة التحالف الشعبي التقدمي للانتخابات الشيوخ إضافة إلي مواضيع أخري .

يومية الأمل الجديد
تناولت يومية الأمل إعلان منسقية 25 فبراير التي جددت الدعوة إلي كافة أصحاب المقالات والقوى الحية للتجمع بعد صلاة الجمعة 25 مارس عند المسجد السعودي والانطلاق نحو ساحة ابلوكات بمناسبة مرور شهر علي انطلاقتها . وكانت المنسقية قد أصدرت بيانا أكدت فيه علي أنها ليست إلا جزءا من حركة الشباب الموريتاني المطالب بالتغيير الجذري بالوسائل السلمية.

يومية أخبار نواكشوط
بينما اهتمت يومية أخبار نواكشوط بمطالبة الصحفيين الموريتانيين في مظاهرة نظموها أمس أمام وزارة الخارجية الموريتانية للمطالبة بضرورة التدخل لإطلاق سراح الزميل أحمد فال ولد الدين الصحفي المعتقل حاليا في ليبيا وقد أعلن المتظاهرون في وقفتهم أمس الثلاثاء أن وقفاتهم ستستمر حتى يتم الإفراج عن زميلهم، وكانت وزارة الخارجية الليبية أعلنت مساء أمس عن نيتها الإفراج عن ولد الدين حسب ما أوردت اليومية .

يومية صدي الأحداث
أما يومية صدي الأحداث فقد نشرت عن مصدر مطلع في حزب التحالف الشعبي التقدمي نية الحزب مقاطعة انتخابات مجلس الشيوخ الجزئية المقرر إجراؤها في الرابع والعشرين من إبريل المقبل ، وأضافت مصادر اليومية أن مكتب الحزب التنفيذي قرر بالإجماع في اجتماع عقده أمس مقاطعة هذه الانتخابات تماشيا مع توجهات أغلبية أحزاب منسقية المعارضة حسب ما أفادت تلك المصادر.

يومية الفجر
وبدورها تناولت يومية الفجر مطالبة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بفدية قدرها 90 مليون يورو للإفراج عن الرعايا الفرنسيين الموجودين لدي التنظيم منذ سبتمبر عام 2010 وكان التنظيم قد أفرج عن سيدة فرنسية مصابة بالسرطان حسبما أفادت مصادر المخابرات العسكرية النيجرية ،بينما ترفض فرنسا التفاوض حاليا مع الخاطفين حسبما أعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الذي قال إن بلاده لن تتفاوض بشأن هذه الشروط المقدمة من طرف تنظيم القاعدة، وكانت باريس قد أعلنت في وقت سابق استعدادها التفاوض بشأن إطلاق سراح الفرنسيين المختطفين حسبما أعلن متحدث باسم مكتب الرئيس الفرنسي منذ أوائل سبتمبر الماضي .

يومية السفير
من جهتها تناولت يومية السفير تظاهر العشرات من عمال شركة موريتل احتجاجا علي أوضاعهم التي وصفوها بالسيئة ، وندد العمال بسياسة الشركة تجاه عمالها ، وقال العمال إنهم عانوا طويلا من سياسة الشركة التي أفرزت واقعا بائسا لا يزال العمال يعيشون تحت وطأته بالرغم من الوضعية الممتازة التي تعيشها الشركة بفعل الأرباح التي تجنيها عاما بعد عام يضيف العمال .

يومية الشعب
كما تناولت يومية الشعب توقيع اتفاقية منحة بين موريتانيا وفرنسا تقتضي بتقديم فرنسا منحة قدرها أربعة ملايين يورو أي ما يعادل مليار وستمائة مليون أوقية وقد وقع الاتفاقية من طرف وزير الشؤون الاقتصادية الموريتاني والسفير الفرنسي في نواكشوط وتهدف هذه المنحة المالية إلي تمويل المرحلة الثانية من برامج النمو الجهوي .


نقلا عن الأخبار