مشاهدة النسخة كاملة : د. البلتاجي: تأييدنا للتعديلات موقف سياسي


ابو نسيبة
03-23-2011, 03:00 AM
د. البلتاجي: تأييدنا للتعديلات موقف سياسي

أكد الدكتور محمد البلتاجي، الأمين العام المساعد للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في برلمان 2005م وعضو مجلس أمناء الثورة، أن تأييد الجماعة للتعديلات الدستورية موقف سياسي، ليس معناه تحقير أو رفض أو تهميش الرأي الآخر الرافض للتعديلات.
وقال خلال مؤتمر نظَّمه طلاب أسرة "رؤية" بكلية الطب في جامعة أسيوط، ظهر اليوم، تحت عنوان "مصر بعد الثورة": إن الإعلام صوَّر الشعب كله يرفض التعديلات الدستورية وأن الإخوان يقبلوها، ووضع الشعبَ كله في ناحية والإخوان في ناحية أخرى، وهو ما لم يكن صحيحًا.
وعبَّر د. البلتاجي عن سعادته بأجواء الحرية التي بدأ يتمتع بها الشعب المصري عامةً وطلاب الجامعات خاصة، مشيرًا إلى أن النظام البائد حرمنا أن نجلس في ساحات الكلية ليتناقش أساتذة وطلاب في قضايا الوطن والأمة، وكأنه شيء منكر ومحظور.
وعما حدث من حملة إعلامية على الإخوان بتوجيه الرأي العام لقبول التعديلات الدستورية، قال د. البلتاجي: "أنا لست ضد من قال "لا للتعديلات"، لكن أنا ضد محاولات تشويه الإعلام للإخوان ووضعهم مع الوطني في سلة واحدة، رغم أننا أكثر القوى السياسية التي عانت من مواجهة الوطني.
وأكد أن ثورة "25 يناير" جعلت العالم كله يدرك أنه لا يستطيع أحد أيًّا كانت قوته أن يدخل في معركة مفتوحة مع الشعب، مشيرًا إلى أن الإخوان كانوا داخل الثورة من لحظتها الأولى.
وعن الخبر الذي تمَّ نشره موقع (إخوان أون لاين) بخصوص تورط بعض الأشخاص والهيئات في حملة مشبوهة لرفض التعديلات، قال د. البلتاجي: "إننا نعتبره موقفًا مشرفًا، فعندما أخطأ صحفي ونقل خبرًا يتهم جريدة بتلقي دعم لحثِّ الرأي العام على رفض التعديلات تمَّ حذف الخبر، ثم أصدر المرشد اعتذارًا رسميًّا على الموقع ذاته، وفي نفس الوقت تبرأنا من لافتة باسم الإخوان تدعو لوجوب التصويت بنعم للتعديلات الدستورية بدعوى أنها فريضة شرعية".

نقلا عن إخوان أون لاين