مشاهدة النسخة كاملة : منسقية نقابات الصحة تنظم وفقه احتجاجية بمستشفي الشيخ زايد


ام خديجة
03-22-2011, 07:04 PM
منسقية نقابات الصحة تنظم وفقه احتجاجية بمستشفي الشيخ زايد

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__atibae.jpg

منسقية نقابات الصحة الموريتانية خلال مؤتمر صحفي سابق (الأخبار_ أرشيف)

نظمت منسقية نقابات الصحة صباح اليوم الثلاثاء 22 مارس 2011، وقفة احتجاجية بمستشفي الشيخ زايد وسط العاصمة نواكشوط تواصلت لمدة ساعة مطالبة السلطات الموريتانية بتلبية مطالبها المشروعة.

وقالت نقابات الصحة في بيان صحفي توصلت وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة بنسخة منه، إن وقفتها بمستشفي الشيخ زايد ترافقت مع مسيرة انطلقت من المستشفي الجهوي بتجكجة باتجاه مبني الولاية نظمتها المنسقية لذات الغرض.

وكانت منسقية نقابات الصحة في موريتانيا قالت إنها قررت بشكل نهائي القيام بعدة وقفات احتجاجية هذا الأسبوع محذرة وزارة الصحة من خطورة الالتفاف على مطالبها من أجل تجنيب القطاع وضعا قد يعصف به.

وتطالب منسقية نقابات الصحة بحملة من الشروط من بينها، الإصدار الفوري لمرسوم علاوات عمال الصحة (العدوي، التشجيع، التبعية)، والصرف الفوري لرواتب الدفعة الأخيرة من الممرضين والقابلات المحولين للداخل والتي مضي عليها ثمانية أشهر، إضافة إلي متأخرات بعض علاوات البعد للعمال في داخل الوطن من العامين 2009، وكذلك بصرف متأخرات العمال في المراكز والمستشفيات في نواكشوط والداخل والتي وصل بعضها 11 شهرا، واكتتاب كافة الأطباء العامين وأطباء الأسنان والصيادلة والممرضين والقابلات في سلك الوظيفة العمومية.


نقلا عن الأخبار