مشاهدة النسخة كاملة : صحفيو موريتانيا: يطالبون الحكومة بالتدخل لإطلاق ولد الدين فورا


ام خديجة
03-22-2011, 01:44 PM
صحفيو موريتانيا: يطالبون الحكومة بالتدخل لإطلاق ولد الدين فورا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=222w__etchahga.jpg

ولد اتفاغ المختار: علينا أن لا نترك الثور الأبيض يؤكب ونحن نتفرج (الأخبار)


طالب الصحفيون الموريتانيون وزارة الخارجية والحكومة الموريتانية بالتدخل الفوري لإطلاق سراح الصحفي الموريتاني ومراسل الجزيرة أحمد فال ولد الدين المحتجز لدى كتائب العقيد الليبي معمر القذافي منذ عدة أيام.

وقد أعلن المتظاهرون في وقفة نظموها اليوم الثلاثاء (22/03) أمام وزارة الخارجية الموريتانية أن تظاهراتهم ستستمر وتتطور حتى تحقيق مطلبهم الوحيد المتمثل في إطلاق سراح ولد الدين، مؤكدين أن وقفتهم القادمة في حال لم تنفذ الحكومة مطلبهم ستكون أمام القصر الرئاسي وبعده أمام الأمم المتحدة، لضمان بذل الجميع لجهوده لحماية الصحفي الموريتاني وبقية زملائه.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__ould_ddin.jpg

جانب من المتظاهرين اليوم أمام وزارة الخارجية الموريتانية (الأخبار)


وقال عبد الله ولد اتفاغ مختار إن الصحافة الموريتانية "ترفض –بكل قوة- مثل هذه التصرفات التي يقوم النظام الليبي في حق الصحفيين"، مضيفا أن "التضامن الحقيقي والمطلوب بين الصحفيين هو المتعلق بمجال الحريات وضمانها".

وأضاف ولد اتفاغ مختار في كلمة أمام الصحفيين المحتجين أن "الوقفة اليوم جاءت من أجل الكوكبة المتألقة من الصحافة الموريتانية، والتي يمثلها بحق الزميل الصحفي المحتجز أحمد فال ولد الدين".

واعتبر ولد أتفاغ مختار أن "مشاركة أحمد فال ولد الدين ودوره المتميز، وكذا دور غيره من الصحفيين الموريتانيين يكشف التألق الكبير للصحفيين الموريتانيين، ونجاحهم الواضح في إظهار الصورة اللائقة بموريتانيا وتمثيلها أحسن تمثيل.

الصحفي أحمد ولد الوديعة ردد أمام المتظاهرين "كلنا معتقلين حتى يطلق ولد الدين"، مضيفا أن "هذه الوقفة تمثل كل الصحافة الموريتانية، وقد أرادت من خلالها أن توصل رسالة إلى الحكومة الموريتانية من أجل التدخل للإفراج الفوري عن الزميل أحمد فال ولد الدين".

وأضاف ولد الوديعة أن "الصحافة الموريتانية تريد الحكومة أن تعلن صراحة أنها بدأت بالفعل في مساع لإطلاق سراحه، خصوصا وأنه كان في مهمة نبيلة إلى جانب زملائه في الجزيرة، من أجل كشف حقيقة ما يجري في ليبيا"، معلنا "مواصلة النضال حتى إطلاق سراحه".

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__ould_ddin_1.j pg

المتظاهرون طالبوا الحكومة بالتخل لضمان إطلاق سراح ولد الدين فورا (الأخبار)


كما تحدث في الوقفة الصحفي جمال محمد عمر قائلا: "إن استهداف ولد الدين هو استهداف لكل الصحافة الموريتانية"، ومطالبا "الحكومة الموريتانية بالتدخل لإطلاق سراحه"، وداعيا الصحافة إلى "التضامن مع كل الزملاء الذين يتعرضون لمضايقات أو احتجاز أو منع من القيام بمهامهم النبيلة في كشف الحقيقية وتعرية المجرمين والسفاحين".

وقد ردد المتظاهرون شعارات مطالبة بإطلاق سراح ولد الدين وبقية زملائه، كما رفعوا صوره وقد كتب عليها "الجزيرة الصوت الحر" "والحرية لأحمد فال ولد الدين".


نقلا عن الأخبار