مشاهدة النسخة كاملة : خلاف الوزير مع إدارة معهد روصو يؤخر رواتب العمال


ابو نسيبة
03-22-2011, 01:43 PM
خلاف الوزير مع إدارة معهد روصو يؤخر رواتب العمال

قالت مصادر في معهد العلوم الزراعية في روصو إن وزير التعليم العالي في موريتانيا يتعمد تجميد ميزانية المعهد وعدم صرفها له مما أدى إلى أزمة خانقة،تسببت في تأخر رواتب كل عمال المعهد منذ خمسة أشهر.
وقالت المصادر إن خلافات شخصية بين مدير المعهد أحمد ولد الغوث ووزير التعليم العالي أحمد ولد باهيه دفعت إلى تعقيد الأزمة بين المعهد والوزارة الوصية.
ووفق المصادر فقد قلصت وزارتا التعليم العالي والوظيفة العمومية حصة المعهد في الاعتمادات الوظيفية الرسمية من 26 أستاذا إلى 8 أساتذة فقط.
ويقول أساتذة في المعهد إن يعانون أوضاعا صعبة للغاية،حيث لم يتلقوا رواتبهم منذ عدة أشهر،ويطالبون الوزراة برفع ’’الحصار ’’ عن المعهد الذي تعتبره الدولة الموريتانية ’’جوهرة الضفة,,
أزمة معهد
وأثار معهد العلوم الرزاعية في روصو منذ افتتاحه قبل أكثر من سنتين أزمات متعددة،حيث شكا بعض الطلاب والأساتذة من سلوك مديره أحمد ولد الغوث،فيما قال آخرون إنه قام بفصل تعسفي لعدد من الأساتذة دون حقوق.
لكن أزمة المعهد لم تتوقف عند هذا الحد حيث يعيش’’ أزمة مالية ’’خانقة تسببت في تأخر رواتب عماله.
ويقول أساتذة إن المعهد يواجه أزمة فنية أخرى تتعلق بانقطاع شبكة الانترنت منذ عدة أسابيع وذلك بفعل أعمال الحفر التي تقوم بها شركة الأشغال الصينية التي تعمل على شق وتعبيد بعض الطرق في روصو.

نقلا عن السراج الإخباري