مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الوطني: تحويل مقر المعهد العالي تكريس لارتجالية الشؤون الاسلامية


ام خديجة
03-22-2011, 09:41 AM
الاتحاد الوطني: تحويل مقر المعهد العالي تكريس لارتجالية الشؤون الاسلامية

http://unem.mr/images/stories/11111111111111118888888111.jpg

قال الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إن تحويل مقر المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسىلامية من نواكشوط إلى لعيون يعتبر تكريسا فجا لواقع الارتجالية والمزاجية التي ميزت السياسات المنتهجة من طرف وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي.

واتهم الاتحاد في بيان صادر عنه صباح اليوم الوزارة بممارسة سياسة الحيف والتعسف التي هي امتداد طبيعي لمشوار طويل ينتمي بجدارة لممارسات العهود الماضية بكل مساوئها حسب البيان.وطالب الاتحاد بالتراجع الفوري عن هذه الخطوة، ودعا جميع مناضليه للاستعداد لكل الخطوات التي سيقررها المكتب التنفيذي بهذا الصدد.

وهذا النص الكامل للبيان:
كفى استهتارا

في حلقة أخرى من حلقات مسلسل التلاعب والعبث بالمكتسبات الطلابية الذي ظلت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي تصر على مواصلته حتى النهاية؛ وكان آخر حلقات هذا المسلسل سيء الإخراج هو محاولة تحويل مقر جامعة المرابطين إلى مدينة لعيون..ونحن في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وإن كنا نرحب بفتح جامعات جديدة في الداخل وهو مطلب قديم جديد في عريضتنا المطلبية ، إلا أننا نعتبر هذه الخطوة تكريسا فجا لواقع الارتجالية والمزاجية التي ميزت السياسات المنتهجة من طرف هذه الوزارة ردحا طويلا من الزمن ؛ وهو ما ندفع ثمنه الباهظ اليوم في الواقع المزري الذي يعيشه المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية (مناهج ، نظم ، خدمات).

وبدلا من الدفع باتجاه حلحلة هذه الرزنامة من المشاكل والتهيئة لإنجاح مشروع الجامعة الجديدة وإطلاقه في الوقت المحدد بداية العام الجامعي المقبل 2011-2012 ، ها هي وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي تصب الزيت على النار وتواصل سياسة الاستهتار مغردة خارج السرب محاولة الالتفاف على المكتسبات الطلابية المصانة ، وهو ما يطرح علامة استفهام عن نتائج أعمال اللجان المحضرة للجامعة الجديدة إذا كانت عرضة لأن تذهب ضحية لأجندات لا تمت لمصلحة المعهد والجامعة الجديدة بأية صلة.

إننا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إذا نرفض وبقوة سياسة الحيف والتعسف التي هي امتداد طبيعي لمشوار طويل ينتمي بجدارة لممارسات العهود الماضية بكل مساوئها، لنؤكد على ما يلي:

1. رفضنا التام لهذه الخطوة ومطالبتنا بالتراجع فورا عن هذا القرار المزمع القيام به.

2. أن كل الخيارات النضالية مفتوحة حتى يتم التراجع عن هذا القرار الجائر.

3. ضرورة الإسراع في إكمال التجهيزات الضرورية لإطلاق جامعة المرابطين في الوقت المحدد لها.

4. دعوتنا كافة مناضلي ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إلى الاستعداد لكافة الخيارات التي يتبناها المكتب التنفيذي في هذا الإطار.



عاش النضال الطلابي طريقا وحيدا لانتزاع الحقوق..

عاش الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا..



عـن المكـتب التــنـــفـيــذي:

الأمين العام: محمد سالم ولد عابدين

نواكـشــوط:22 مارس 2011


نقلا عن السراج