مشاهدة النسخة كاملة : مختصرات من صحف الاثنين


ام خديجة
03-21-2011, 03:16 PM
مختصرات من صحف الاثنين



تناول الصحف الصادرة في نواكشوط اليوم الاثنين 21 مارس 2011 خبر الحكم بالاعدام على المتهمين في هجوم تورين. إلى جانب مواضيع أخرى.

أخبار نواكشوط:

تحت العنوان "صدور أحكام بالإعدام على المتهمين في تورين" كتبت "أصدرت محكمة الجنايات بنواكشوط مساء أمس الأحد أحكامها بالإعدام في حق أربعة متهمين أدينوا بالمشاركة في الهجوم الذي نفذه تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في سبتمبر 2008 ضد وحدة من الجيش الموريتاني وأسفر عن مقتل 12 عسكريا موريتانيا. وشملت أحكام الإعدام كلا من محمد ولد عبدو الملقب "سلمان" ومحمد ولد احمد الملقب "خالد أبو مسلم" وعبد الرحمن ولد أرده ومحمد ولد اشبيه. كما قضت المحكمة بحبس المتهم أسعد عبد القادر وهو سوداني الجنسية لمدة سنتين نافذتين وبرأت القاسم ولد موسى.
وكانت محكمة الجنايات قد بدأت الأسبوع الماضي دورتها الجنائية بالنظر في ملفات متهمين بالإرهاب وأصدرت قبل أيام حكما بالإعدام على المتهم محمد عبد الله ولد احمدناه"

الصحيفة:

تحت العنوان " الحكومة تدفع بوزراء السيادة وقادة المؤسسة العسكرية والأمنية للدفاع عنها وشباب 25 فبراير يطالب بإقالتها" كتبت "تميز الأسبوع المنصرم بأحداث متلاحقة تصاعد من خلالها حراك شعبي في غالبية مناحي الوطن ففي وقت تظاهر فيه تلاميذ المؤسسات التعليمية في لعيون مطالبين بتجهيزات في ثانوية المدينة ، خرج الأساتذة مضربين في اكجوجت وانتفض البحارة في نواذيبو احتجاجا على اوضاعهم وخرج العمال غير الدائمين في القطاعات الحكومية في تظاهرة أمام القصر الرئاسي
مطالبين بدمجهم في الوظيفة العمومية وكان من المتوقع أن يلقي خطابا ردا على هذا لكنه لم يتناول الأمر في خطابه لدى تدشين المنشئة المائية"

الأمل

تحت العنوان "منسقية المعارضة: أوضاع البلاد لا تسمح بإجراء انتخابات" كتبت :قالت إن رئيس اللجنة الإعلامية لمنسقية المعارضة إديمو ولد محمد الامين قال إن المنسقية بعثت بطلب لوزارة الداخلية من أجل تاجيل انتخابات تجديد ثلث الشيوخ لأن المنسقية تعتبر أن "الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد تستدعي تأجيل الانتخابات" وكانت وزارتا الداخلية والعدل قد أعلنتا في مقرر مشترك نشر الأربعاء الماضي عن تعيين أعضاء مكاتب التصويت لانتخابات الشيوخ المزمع إجراؤها في الرابع والعشرين من الشهر القادم. وفاتح مايو في حالة وجود شوط ثاني كما أعلن مقرر آخر تعيين أعضاء اللجان الإدارية المكلفة بتزكية الترشح للتجديد الجزئي في مجلس الشيوخ"


نقلا عن الأخبار