مشاهدة النسخة كاملة : موردو إدارة السجون يشكون استحواذ وزير العدل على ديونهم


ام خديجة
03-21-2011, 02:28 PM
موردو إدارة السجون يشكون استحواذ وزير العدل على ديونهم

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__dsc07400.jpg

المورد شيبة ولد أحمدو (الأخبار)

شكا مكتب التضامن لمزودي إدارة السجون مماطلة استحواذ وزير العدل على مستحقاتهم جراء تزويد السجون بالمواد التموينية، والبالغ عددها مائتين وعشرة مليون أوقية خلال العام 2009 و 2010.

وقال المورد شيبة ولد أحمدو إن إدارة السجون عمدت إلى كل مورد على حدة واستدانت من عنده حتى إذاما تراكمت الديون ماطلته في قضائها، ولجأت إلى مورد آخر حتى بلغ عدد الدائنين 26 موردا.

وأضاف ولد أحمدو أن رئيس مكتب الموردين محمد يحظيه ولد محمد فال وجه عدة رسائل إلى وزير العدل والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من أجل حل المشكل، لكن وزير العدل ظل يماطل، واستحوذ على مبلغ 300 مليون أوقية أمره الرئيس بصرفها لقضاء ديون الموردين.

وأشار ولد أحمد إلى مديرة السجون تمت إقالتها يوم الخميس الماضي على إثر تفتيش شهدته السجون ودام لمدة ثلاثة أشهر، لكن ذلك زاد الأمر تعقيدا، حيث صارحهم وزير العدل صباح اليوم الإثنين 21 مارس 2011 بأنه لا يجد لمشكلتهم حلا..وأن أموالهم التي اقترضتها إدارة السجون من عندهم هي في مهب الريح، ولا راد لها، ولا قاضي.

وطالب مكتب الموريدين من الرئيس الموريتاني شخصيا التدخل لحل هذه المشكلة وإرجاع أموالهم إليهم، بعد ما استحوذ عليها وزير العدل واستحوذ على الأموال التي منحت له من أجل قضائها.


نقلا عن الأخبار