مشاهدة النسخة كاملة : التكتل يتضامن مع سكان نواذيبو وينتقد سلوك السلطات الجهوية بالمدينة


ابن تيارت
02-14-2010, 06:12 PM
التكتل يتضامن مع سكان نواذيبو وينتقد سلوك السلطات الجهوية بالمدينة
استنكر تكتل القوي الديمقراطية المعارض بقوة إقدام السلطات الجهوية بنواذيبو علي مصادرة ممتلكات بعض السكان من القطع الأرضية دون وجه حق والدفع باتجاه خلاف داخلي بين سكان المدينة واستخدام القوة المفرطة لإجبار السكان علي مغادرة منازلهم دون مبرر.

وقال الحزب في بيان تلقت وكالة "الأخبار" نسخة منه بأن السلطات السلطات الجهوية وبإشراف من والي داخلت انواذيبو شرعت منذ أسبوع بترحيل ساكني حي "لمغيطي" الواقع قرب السكة الحديدة في جو مشحون بالتوتر نتيجة الظلم الذي ساد هذه العملية.

وقال الحزب بأن المئات من الأشخاص فقدوا ملكية قطعهم الأرضية بعد أن تمت مصادرتها لفائدة المرحلين الجدد بذريعة عدم استغلالها منذ أن منحت لهم وهو تبرير باطل لأن الدولة لم تقم بواجب استصلاحها بتوفير البنى التحتية الضرورية لإعمارها ( مدارس، مراكز صحية، أسواق ... )، وربطها بشبكة الماء والكهرباء مما يسمح بالعيش فيها في ظروف مقبولة وفق البيان.

وخلص الحزب إلي القول " بدلا من أن تساهم هذه العملية في حل مشاكل السكن لهؤلاء المواطنين الضعفاء أدت إلى نشوب خلافات بينهم واصطدام بعضهم ببعض مما يهدد الاستقرار والسلم الاجتماعيين".

وأضاف "وفي نفس الوقت فإن أسرا من بين هؤلاء لم يستفيدوا من هذه العملية قد تلقوا إنذارا بإخلاء أماكنهم وإلا سيتم إجلاؤهم بالقوة".

وندد الحزب بما أسماه "بالتصرفات غير المسؤولة للسلطات الجهوية إزاء محنة هؤلاء المواطنين،كما طالب بإلحاح بتوزيع عادل للقطع الأرضية يأخذ بالاعتبار الحقائق الاجتماعية والاقتصادية لهؤلاء المواطنين بعيدا عن الارتجالية و الدعاية الشعبوية".

"""عن الأخبار انفوا"""