مشاهدة النسخة كاملة : أحزاب موريتانية تطالب بالإفراج عن ولد الدين


ام نسيبة
03-21-2011, 10:34 AM
أحزاب موريتانية تطالب بالإفراج عن ولد الدين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__adin.jpg

الصحفي أحمد فال ولد الدين أسير بيد الكتائب الأمنية بطرابلس

(الأخبار- نواكشوط) : طالبت مجمل الأحزاب والقوي السياسية بموريتانيا الحكومة الليبية بالإفراج عن الصحفي الموريتاني المتجز لديها بليبيا أحمد فال ولد الدين فورا والكف عن مضايقة الصحفيين العاملين بليبيا وتمكينهم من أداء عملهم بشكل حر.

وطالبت أحزاب تواصل وعادل وحاتم والتكتل بالإفراج فورا عن ولد الدين المحتجز منذ أيام مع عدد من العاملين بالجزيرة في طرابلس ، بينما دعت رابطة الصحفيين ونقابة الصحفيين الحكومة الموريتانية الي اتخاذ خطوات مستعجلة لضمان الإفراج الفوري عن أحمد فال ولد الدين من ليبيا.

وكانت قوات تابعة للقذافي قد اعتقلت أحمد فال ولد الدين بمدينة الزاوية الليبية (70 كلم من الحدود التونسية) بينما كان يقوم بتغطية الأحداث فيها قبل أن تتم السيطرة عليها من قبل الكتائب الموالية لأبناء العقيد.

وكان أحمد فال ولد الدين قد انضم الي قناة الجزيرة القطرية سنة 2008 حيث عمل مراسلا لها في جنوب افريقيا ،قبل أن يعود سنة 2011 الي الدوحة للعمل في غرفة الأخبار بمقر القناة الرئيسي بالدوحة .

اختير أحمد فال ولد الدين صحفيا أولا مكلفا بالشأن الإفريقي لخبرته بالأوضاع السياسية بالقارة ،وهي المهمة التي دفعته بالإضافة الي همته للعمل في منطقة متفجرة في الغرب الليبي قبل أن تعتقله الكتائب التابعة لأبناء العقيد القذافي.

أحمد فال ولد الدين ( 34 عاما) ابن موريتانيا هو أب لبنتين (ليلي ولبني) وله مدونة جمع فيها أغلب مقالاته بالصحف الموريتانية والعربية سماها ب"كناش ولد الدين" .


نقلا عن الأخبار