مشاهدة النسخة كاملة : هيئات وأحزاب سياسية تدين اعتقال ولد الدين وتطالب بإطلاق سراحه


ام خديجة
03-20-2011, 06:05 PM
هيئات وأحزاب سياسية تدين اعتقال ولد الدين وتطالب بإطلاق سراحه

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__wakive_1.jpg

رئيس حزب عادل يحي ولد أحمد الوقف

طالب حزب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية "عادل" السلطات الليبية "بالإفراج الفوري عن الصحفي الموريتاني أحمد فال ولد الدين، وعن كافة أفراد فريق الجزيرة الذين ذهبوا لنقل الوقائع والحقائق على الميدان للمشاهدين".

وأعلن الحزب إدانته لاعتقاله من طرف الكتائب الموالية للقذافي حسبما أعلنت عنه قناة الجزيرة مع صحفيين آخرين بينهم تونسي وابريطاني ونرويجي.

ودعا "السلطات الموريتانية إلى التدخل لإنقاذ أحد مواطنيها تم اعتقاله من قبل الكتائب الموالية القذافي أثناء تأديته لرسالته الإعلامية".


كما طالب حزب تكتل القوى الديمقراطية الحكومة الموريتانية بالتدخل الفوري لدى السلطات الليبية، من أجل إطلاق سراح ولد الدين المحتجز في ليبيا، أثناء تغطيته للثورة هناك.
.
وحملت منى بنت الدي مسؤولة الإعلام بحزب التكتل في تصريح لـ"الأخبار" الحكومة الليبية مسؤولية الحفاظ على حياة ولد الدين.

من جهة أخرى أعلنت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية عن "شجبها وتنديدها بمضايقة أي إعلامي يمارس مهنته"، مؤكدة أنها "في ذات السياق تندد باعتقال الصحفيين في ليبيا وخاصة مراسل قناة الجزيرة الأخ أحمد فال ولد الدين".

وقالت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية في تصريح صحفي لأمينها العام تلقته وكالة أنباء الأخبار المستقلة إنها "بذات المناسبة تطالب وبإلحاح السلطات الموريتانية بالتحرك من أجل فك أسره".

وكانت قناة الجزيرة قد أعلنت صباح اليوم عن وقوع فريق صحفي يعمل بها في قبضة كتائب موالية للعقيد الليبي معمر القذافي، من بينهم الصحفي الموريتاني أحمد فال ولد الدين، إضافة لصحفي تونسي ومصورين أحدهما ابريطاني والثاني نرويجي.


نقلا عن الأخبار