مشاهدة النسخة كاملة : حاتم يرفض التدخل العسكري الأجنبي في ليبيا


ام خديجة
03-20-2011, 01:38 PM
حاتم يرفض التدخل العسكري الأجنبي في ليبيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__84_1.jpg

رئيس حزب "حاتم" صالح ولد محمدو ولد حننا (أرشيف - الأخبار)


أكد حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) رفضه المطلق للتدخل العسكري الأجنبي في ليبيا، مبديا قلقه مما آل إليه - بكل أسف - مسار تطورات الأزمة السياسية الراهنة بليبيا من تدخل أجنبي عسكري غاشم في هذا البلد العربي الشقيق، مذكرا بأن ذلك لم ولن يجلب لها سوى المآسي والحروب الداخلية وتدمير مقدراتها وبنياتها الأساسية".

وقال حزب حاتم أن الغرب "مهما تمسّح بشعارات الحرية والديمقراطية والدفاع عن الشعوب، فإنه لن يستطيع إخفاء وجهه القبيح وازدواجية معاييره المشينة أمام قتل الإنسان الفلسطيني منذ نيف وستين سنة من طرف الكيان الصهيوني، بينما يصحو الضمير الغربي الميت كلما تعلق الأمر ببلد عربي أم إسلامي".

وأدان الحزب في بيان له أصدره اليوم الأحد 20/03/2011 وتوصلت "الأخبار" بنسخة منه "كل أشكال القمع والعنف الذي تواجه بها الحكومات العربية، وخاصة في ليبيا واليمن والبحرين، شعوبها الطامحة إلى ممارسة حقها المشروع في استرجاع حريتها وكرامتها من نير الاستبداد والفساد الذي طبع حكم مختلف الطغم العربية الحاكمة، ما جعل هذه الطغم تخاف سعى الشعوب العربية الثائرة لاسترجاع كرامتها المهدورة وحريتها المصادرة وكل أسباب التطور والنهوض" حسب تعبير البيان .

وأهاب حزب حاتم باتحاد المغرب العربي والاتحاد الإفريقي و الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي للتحرك السريع واتخاذ ما يلزم من مبادرات لحل قضايانا الداخلية بعيدا عن التدخلات الأجنبية التي لن تستفيد منها سوى الشركات والحكومات الغربية ، وتلك لعبة عشنا مرارتها في العراق وأفغانستان، فهل من مدكر؟ يقول بيان الحزب.


نقلا عن الأخبار