مشاهدة النسخة كاملة : قلق صهيوني من دقة قذائف "الهاون" الفلسطينية التي أطلقتها "القسام"


أبو فاطمة
03-20-2011, 01:20 PM
الاحتلال يزعم استخدام المقاومة صاروخ "فاغوت"
قلق صهيوني من دقة قذائف "الهاون" الفلسطينية التي أطلقتها "القسام"

أعربت مصادر عسكرية صهيون ية عن قلقها من تزايد دقة القذائف التي تطلقها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة، ردًّا على عمليات القصف الصهيونية، لافتة النظر في الوقت ذاته إلى أن حجم القذائف التي أطلقت على أهداف صهيونية لم يسبق له مثيل منذ الحرب على غزة قبل أكثر من عامين.
وقالت المصادر إن القصف بقذائف "الهاون" التي تبنتها "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أسفر عن إصابة ستة أشخاص بجروح طفيفة، وإلحاق أضرار مادية بعدة منازل وسيارات.
وأشارت في الوقت ذاته إلى أن قذيفة صاروخية سقطت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بمنطقة المجلس الاقليمي "شاعر هنيغف" بالنقب الغربي، ولم تقع إصابات أو أضرار.
من جانبه؛ قال ضابط رفيع المستوى في جيش الاحتلال الصهيوني إن قيام الجناح العسكري لحركة "حماس" في قطاع غزة بإطلاق العشرات من قذائف الهاون على أهداف صهيونية "لم يسبق له مثيل منذ عملية الرصاص المصبوب".
وادعت الإذاعة العبرية أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، استخدمت يوم الجمعة (18-3)، صاروخًا مضادًّا للدروع من طراز "فاغوت" خلال استهداف قوة عسكرية صهيونية.
يشار إلى أن صاروخ "فاغوت" وهو روسي الصنع، يتمكن من تحديد هدفه بواسطة شعاع ليزر يتركز على الهدف المقصود، ويوجه الصاروخ إليه بدقة، إضافة إلى ارتباطه بسلك دقيق يسمح لمطلقه بتوجيهه نحو الهدف بعد الإطلاق، كما أن مداه يبلغ نحو 2.5 كيلومتر.
وتزامن الإعلان عن استخدام هذا الصاروخ من قبل المقاومة لإعلان الاحتلال عن ضبطه سفينة أسلحة قبالة شواطئ الإسكندرية قادمة من إيران إلى قطاع غزة.
وكانت سلطات الاحتلال قد أعلنت أن المقاومة استخدمت قبل عدة أشهر صاروخًا من نوع "كورنيت"، روسي الصنع، والمضاد للدروع والذي يحدد هدفه بدقة عن بعد ستة كيلومترات.

نقلا عن المركز الفلسطيني