مشاهدة النسخة كاملة : الجزيرة تعلن اعتقال أحمد فال ولد الدين بليبيا


ام خديجة
03-20-2011, 03:05 AM
الجزيرة تعلن اعتقال أحمد فال ولد الدين بليبيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__1_1049137_1_3 4.jpg

من اليمين / أحمد فال ولد الدين ورفيقيه المحتجزين بطرابلس من قبل قوات القذافي


اعلنت قناة الجزيرة القطرية رسميا نبأ اعتقال مراسلها أحمد فال ولد الدين بليبيا أثناء تغطيته للأحداث مع فريق من القناة كان يغطي الأحداث المتفجرة بالزاوية ،معلنة عن وجود وساطة اقليمية للإفراج عن الفريق المعتقل منذ أسبوع.

وتقول مصادر الأخبار إن كتائب القذافي الموالية للعقيد الليبي معمر القذافي اعتقلت الصحفي أحمد فال ولد الدين ورفيقه التونسي لطفي المسعودي بمدينة الزاوية غرب ليبيا بعد اقتحامها للمدينة.
وكان ولد الدين قد وصل الزاوية من الحدود الليبية بعد فقدان القذافي للسيطرة على المناطق الغربية وظل مع رفاقه يغطون مواجهة السكان المنتفضين مع كتائب القذافي قبل سقوط المدينة.

نقيب الصحفيين الموريتانيين الحسين ولد مدو وفي حديث مع وكالة أنباء الأخبار المستقلة طالب السلطات الليبية بالإفراج الفوري عن عضو النقابة والصحفي الموريتاني أحمد فال ولد الدين فورا وضمان سلامته.

وقال ولد مدو إنه يشعر بقلق شديد جراء عملية الإعتقال ويطالب الحكومة الليبية بالإفراج الفوري عن الصحفي المتميز وتمكينه من أداء رسالته الإعلامية ، كما طالب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالتواصل مع الليبيين لضمان الإفراج عنه معربا عن أمله في أن تتخذ الخطوات اللازمة لذلك خلال وقت وجيز.

من جهة ثانية طالبت رابطة الصحفيين الموريتانيين في رسالة وجهتها إلى رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الذي يعتزم التوجه إلى ليبيا بالتدخل لدى السلطات الليبية للإفراج عن الصحفي أحمد فال ولد الدين .

ودانت الرابطة عملية الإعتقال التي تمت بالزاوية قبل أسبوع واعلنت تضامنها مع ولد الدين المعتقل حاليا لدي الكتائب الموالية للعقيد القذافي بالعاصمة الليبية طرابلس.

وكان ولد الدين وهو أحد الموريتانيين العاملين بقناة الجزيرة قد غادر الدوحة مع بداية الإنتفاضة الليبية لنقل الأحداث بمدينة الزاوية الثائرة في وجه العقيد القذافي وكتائب أبنائه الأمنية .

وقد دخل ولد الدين الي الزاوية من الحدود التونسية مع رفيقه لطفي المسعودي ، وظل يقدم الأخبار من الزاوية دون الكشف عن هويته في ظل وضع متأزم وقصف عنيف للمدينة الثائرة من قبل القوات الموالية للعقيد.

وتقول جهات اجتماعية مقربة من ولد الدين إن السلطات الليبية اكتشفت أمره بعد وشاية من موريتانيا.

ويعتبر أحمد فال ولد الدين واحد من الصحفيين الموريتانيين المتميزين داخل قناة الجزيرة، وقد اسندت له القناة العمل في جنوب افريقيا أيام تنظيمها لكأس العالم ، بينما ظهر من بين الصحفيين المكلفين بملف الثورة التونسية في القناة ابان أزمة تونس ، قبل أن يتوجه الي ليبيا ضمن كوكبة من مراسلي القناة الذين قرروا المجازفة بحياتهم لصالح نقل الحقيقة واجلاء الغموض الذي يكتنف الأحداث.



نقلا عن الأخبار