مشاهدة النسخة كاملة : د. العريان: نمد أيدينا للجميع ونرفض إقصاء أحد


أبو فاطمة
03-20-2011, 02:55 AM
د. العريان: نمد أيدينا للجميع ونرفض إقصاء أحد

طالب د. عصام العريان، عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين والمتحدث الإعلامي باسم الجماعة كل القوى الوطنية بالتوحُّد على إنجاز الاستقلال الحقيقي لمصر وتحقيق الديمقراطية وتربية الشعب على الحياة السياسية.
ودعا د. العريان- خلال لقائه على فضائية (الجزيرة مباشر مصر)، مساء اليوم- القوى الوطنية إلى التكاتف في المرحلة الراهنة، وخاصةً بعد إعلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية؛ من أجل العبور بمصر إلى بر الأمان واستعادة مكانتها وريادتها.
وأكد أن النتيجة المرتقبة للاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة إذا أتت بـ"نعم" أو "لا" فالمكسب لمصر كلها وليس هناك هزيمة لأحد، موضحًا أن الإخوان وافقوا على التعديلات رغم إعلانهم عدم كفايتها؛ باعتبارها أقل ضررًا، لكنها كفيلة بوضع مصر على الطريق لوضع دستور جديد.
وقال إن الإخوان يمدون أيديهم لجميع القوى الوطنية ولا يمارسون سياسة الإقصاء لأحد، مشددًا على ضرورة مشاركة كل القوى الوطنية في البرلمان القادم بنواب أكفاء أصحاب برامج خدمية حقيقية يستطيعون ملء أماكنهم بتقديم واجباتهم دون تراخٍ.
وأكد د. العريان أنه مهما قامت القوى الوطنية بعقد تحالفات فيما بينها فسيكون الاختيار النهائي للشعب من خلال صناديق الاقتراع، مطالبًا بانتخابات برلمانية توافقية لتربية الشعب على مناخ سياسي جيد؛ لمعرفة حقوقه وواجباته ويؤهله لإقامة الانتخابات البرلمانية الثانية في ميلاد مصر الجديد في إطار تنافسي شريف.
وشدد على أن مصر بحاجة إلى وضع دستور تتميز مواده بتحقيق طموح وآمال الشعب في حياة كريمة، مشيرًا إلى أن الإخوان لديهم برنامج سياسي شامل سيتم طرحه من خلال حزب العدالة والحرية التي أعلنت الجماعة عن تأسيسه، يهدف إلى انتعاش الوطن في كل المجالات وتحقيق إنجازات جبارة لها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
واختتم د. العريان: القوات المسلَّحة شاركت في الثورة وحماية الوطن؛ لإجبارها نظام مبارك البائد على التنحِّي، ولا يجوز لأحد أن يتحدث باسم الثورة لأنها ملك للشعب كله.

نقلا عن إخوان أون لاين