مشاهدة النسخة كاملة : عباس يرسل وفدا من فتح الى غزة لترتيب توجهه الى القطاع


ام خديجة
03-18-2011, 03:15 PM
عباس يرسل وفدا من فتح الى غزة لترتيب توجهه الى القطاع



اعلن نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة ان عباس قرر ايفاد وفد من حركة فتح الى قطاع غزة ودعا قيادة حماس في الضفة الغربية للقائه.

وقال حماد لوكالة فرانس برس "في سبيل متابعة تنفيذ مبادرة سيادة الرئيس بشأن إنهاء الانقسام تقرر ان يكلف الرئيس محمود عباس وفدا للتوجه الى غزة لبحث الترتيبات الخاصة بذهابه الى القطاع".

واوضح ان الوفد "ليس سياسيا بل فنيا واداريا لترتيبات توجه الرئيس الى غزة لممارسة مهامه في غزة لانه رئيس الشعب الفلسطيني".

واضاف ان عباس "اجرى اتصالات على مستوى القيادة الفلسطينية مع الاطراف العربية والاقليمية بشأن المبادرة التي اعلنها الاربعاء".

وكان عباس اعلن الاربعاء في رام الله انه مستعد للذهاب الى غزة لانجاز المصالحة مع حركة حماس مؤكدا انه قرر ارجاء تشكيل حكومة جديدة "لاعطاء فرصة" قيام حكومة وحدة وطنية تتولى تنظيم انتخابات شاملة.

وسارعت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007، الى الترحيب بهذه الخطوة.

وكان عشرات الالاف من الفلسطينيين تظاهروا الثلاثاء في غزة والضفة الغربية مطالبين بانهاء الانقسام بين حركتي فتح وغزة.

وقال حماد انه "تمت دعوة قيادات من حركة حماس في الضفة الغربية للقاء الرئيس تمهيدا لذهابه إلى قطاع غزة وتحقيق الاهداف المرجوة من مبادرته"، موضحا ان "اللقاء سيتم بعد ستة ايام اي بعد عودة الرئيس من زيارته الى موسكو".

وقال حماد ان محمود عباس اصدر تعليماته الى وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ "لاعداد الترتيبات الامنية واللوجستية لذهابه الى قطاع غزة في اقرب وقت ممكن".


المصدر: فرانس 24