مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يستقبل نقيب الصحفيين


أبو فاطمة
03-18-2011, 01:50 PM
ولد عبد العزيز يستقبل نقيب الصحفيين

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز زوال اليوم الخميس بالقصر الرئاسي نقيب الصحفيين الموريتانيين الحسين ولد مدو حيث استمع إلى تشخيص النقيب لحالة القطاع ومطالب الصحفيين.
وفي بداية اللقاء استعرض النقيب نشاطات النقابة ووضعية المشهد في الإعلام العمومي والخاص وعرض مطالب الصحفيين في جوانبها المتعددة موضحا أحقية و إلحاح واستعجالية تسوية مشكلة الخمسين بالمائة في طبيعتها القانونية والاجتماعية .
كما أكد في محور الدعم العمومي للصحافة علي ضرورة الأخذ في الحسبان محورية الصحفيين في صندوق الدعم العمومي لاستدامة العمل الصحفي وتكريس حق المواطن في الإعلام وطالب النقيب بإلغاء عقوبة الحبس في قضايا النشر فضلا عن التكوين والتمييز الايجابي لصالح نفاذ النساء إلي المسؤولية في قطاعات ومصالح مؤسسات الإعلام العمومي وضمان انفتاح وسائل الإعلام العمومية.
و أكد ولد عبد العزيز خلال اللقاء علي أهمية الصحافة ومحوريتها في العملية الديمقراطية وحرصه على ترقية أدائها. وفي مجال رده على جملة المطالب تعهد رئيس الجمهورية بالاتصال بالجهات المعنية بالملف في الوزارة الأولي و المالية لضمان التعاطي مع قضية الخمسين بالمائة وإيجاد حلول مستديمة اعتمادا علي الطرق القانونية والفنية اللازمة، وأشار في ما يتعلق بإلغاء عقوبة حبس الصحفيين إلي أن مبدأ الإلغاء مطبق من الناحية العملية وسيعمل علي تحقيقه تشريعيا كما تعهد بتشجيع التمييز الإيجابي لصالح النساء بمؤسسات الإعلام العمومي وبالتشاور مع الصحفيين فيما تعلق بصندوق الدعم العمومي.
وأكد رئيس الجمهورية على أهمية التكوين مشيرا إلى افتتاح المدرسة السنة المقبلة لتضمن تكوينا ملائما للصحفيين يحسن من أدائهم.
وفي مجال المطالبة بانفتاح وسائل الإعلام العمومية جدد الرئيس التأكيد على توجيهاته بانفتاحها موضحا أن الأمر يتعلق بغياب للتجسيد الفعلي وسيادة نزعة تمجيد الأشخاص وهي قضية مرتبطة بالعقليات والأخلاقيات وتتعين محاربتها والاهتمام بموريتانيا التي هي لكل الموريتانيين وليست ملكا لفرد.
كما اعتبر ولد عبد العزيز أن عدم الانفتاح مثل عادة تنشأ لدى بعض الأنظمة التي تريد يائسة حجب الحقائق التي يتعذر حجبها مشددا علي أهمية تجسيد الانفتاح الفعلي لهذه المؤسسات.

نقلا عن الأخبار