مشاهدة النسخة كاملة : كلية الطب: اعتصام المطالب السبعة


ام نسيبة
03-17-2011, 12:28 PM
كلية الطب: اعتصام المطالب السبعة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__jj_1.jpg

حتى العصائر التي تظهر أمام وفد الإتحاد الوطني رتبت لتأخذ شكل الرقم (7) تعبيرا عن مطالب الطلاب السبعة (تصوير الأخبار)

نواكشوط (الأخبار): نظم الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا البارحة سهرة احتجاجية في إطار الاعتصام الذي دخل فيه الإتحاد منذ نحو أسبوعين، وذلك بحضور الأمين العام للإتحاد محمد سالم ولد عابدين والأمين العام المساعد المعلوم ولد المعلوم وعدد من طلاب الكلية.

الطلاب رددوا خلال السهرة الاحتجاجية شعارات تطالب بمطالب يروها عادلة وواقعية ومن حقهم أن يحصلوا عليها لضمان تحسين وضعية الطلاب بشكل خاص و كليتهم بشكل عام، خاصة أن من هذه المطالب تعيين مجلس إدارة للكلية بعد أكثر من أربع سنوات ظلت خلالها الكلية تسير في ظل غياب تام للمجلس المذكور، على ما يقول الطلاب.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__ee.jpg

ولد عابدين: كل الكليات مهمة لكن كلية الطب تبقى الأهم خاصة في ظل تردي الوضع الصحي في البلد (تصوير الأخبار)

كما ردد الطلاب شعارات تنذر باحتجاز العميد في مكتبه في حالما إذا واصلت الإدارة تجاهلها لاعتصام الطلاب والتلكؤ على مطالبهم.

الأمين العام للإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا قال في كلمته بالمناسبة قال إن الكل يعلم أن الإدارة ستظل متمنعة ومتعنتة خاصة أنها كانت تعتبر ما يحدث من اعتصام مفتوح لطلاب الكلية مجرد سحابة صيف عابرة، لكن الطلاب – يقول ولد عابدين – أثبتوا قدرتهم على مواصلة اعتصامهم والوقوف صفا واحدا إلى جانب مطالبهم، حتى تتحقق على أرض الواقع.

وقال ولد عابدين أن طلاب الكلية قالوا اليوم كلمة الفصل ولابد للإدارة أن تسمعها بل "ستستجيب الإدارة لمطالبكم" يقول الأمين العام.

وأصاف ولد عابدين "نتفهم أن الكلية أنشأت بقرار سياسي ارتجالي لكننا لن نقبل بأن يكون ذلك على حساب جيل طلابي ارتبط مصيره بالكلية منذ إنشائها وإلى اليوم.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__ff_1.jpg

ولد محمد عالي: لا نضرب من أجل الإضراب وإنما من أجل مطالب واقعية باتت ملحة أكثر من أي وقت مضى

ونوه ولد عابدين إلى أنه في ظل التدهور الحاصل في قطاع الصحة والذي أدى إلى اكتظاظ مستشفيات الدول الخارجية المجاورة لنا من المرضى الموريتانيين تبقى كلية الطب الأمل الوحيد في تغيير هذا الوضع المؤسف إذا ما رعتها الدولة رعاية خاصة وأولتها إدارتها اهتماما يتناسب مع مستوى الدور المنتظر أن تلعبه في مجال تكوين الأطباء.

من جانبه شدد محمد سالم ولد محمد عالي رئيس قسم الإتحاد الوطني بكلية الطب على ضرورة الاستجابة لمطالب الطلاب مؤكدا أن اعتصامهم لن يفض إلى إذا تحققت المطالب السبعة التي نفذ الطلاب اعتصامهم المفتوح من أجلها.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__cc_3.jpg

المعتصمون: الخيمة ظلت عبر العصور شعارا للصمود وهاهي تثبت ذلك من جديد مع طلاب الطب

وانتقد ولد محمد عالي غياب الرقابة على التكوين في الطب وانعدام خدمات النقل والوسائل اللوجستية من "بزة طبية" وغيرها، مطالبا كذلك بزيادة المنحة الدراسية للطلاب.

وتخللت السهرة إلقاءات شعرية لخصت مطالب الطلاب السبعة كما رسمت واقع طلاب الطب في لوحات صارخة بالإبداع الشعري، وحاول الطلاب أن يكون ترتيب كل شيء في خيمتهم التي نصبوها أمام مبنى الكلية على شكل رقم 7 الذي يساوي مجموع مطالبهم.


نقلا عن الأخبار