مشاهدة النسخة كاملة : الحزب الحاكم يدعم إجراءات الحكومة لصالح المستهلك


ام خديجة
03-17-2011, 06:16 AM
الحزب الحاكم يدعم إجراءات الحكومة لصالح المستهلك

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__med_mod_med__ lemin.jpg

أعرب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية عن دعمه للخطوات التي قامت بها الحكومة في مواجهة آثار الأزمة العالمية وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحماية المستهلك.
ورأى الحزب أن أهم تلك الخطوات كان تنظيم عملية التضامن 2011 التي تم إطلاقها عندما تجاوزت نسبة زيادة ارتفاع أسعار المواد الأساسية على المستوى الدولي 22,2% سنة 2010، إضافة إلي تخفيض سعر مادة الغاز المدعوم أصلا بنسبة 66% من 2900 إلى 2000 أوقية.

وأشاد الحزب في بيان أصدره بالمناسبة بمتابعة الرابطات ذات الصلة ومختلف الفاعلين في هذا المجال التحسين المستمر في مجال الرقابة على جودة المقاييس والنوعية والآجال على المواد الغذائية؛ و تأهيل عشرات الآلاف من القطع السكنية وتحرير الشوارع والمساحات العمومية بالإضافة إلي تأطير منظمات المجتمع المدني وخاصة تلك الناشطة في مجال حماية المستهلك كما جاء بيان الحزب.

كما أكد الحزب علي ضرورة إدامة اليقظة من طرف الجميع وخصوصا السلطات العمومية لحماية المستهلك من اضطرابات السوق العالمية للمواد الغذائية.

وأضاف أنه ينبغي كذلك تشجيع قدرة المواطنين في التأثير على السياسات والقرارات العمومية و تسهيل استيعاب مكونات هامة من المجتمع للمبادرات التنموية.

كما شدد علي ضرورة تشجيع مشاركة الفئات الفقيرة والمهشمة في عملية اتخاذ القرارات وتنفيذ سياسات وبرامج السلطات العمومية الهادفة لتخفيف الفقر، كما طالب بمنح المسؤولية والثقة للمستفيدين قصد إشراكهم في تصور وتنفيذ ورقابة ومتابعة تسيير السياسات العمومية.



نقلا عن الأخبار