مشاهدة النسخة كاملة : حماس ترحب باستجابة عباس لدعوة هنية لزيارة قطاع غزة


ام خديجة
03-16-2011, 06:29 PM
حماس ترحب باستجابة عباس لدعوة هنية لزيارة قطاع غزة

http://www.alquds.co.uk/latest/data/2011-03-16-11-17-57.jpg

محمود عباس يتحدث خلال افتتاح دورة المجلس المركزي في رام الله

غزة- أعربت حركة المقاومة الاسلامية حماس الأربعاء عن ترحيبها "لاستجابة" الرئيس الفلسطيني محمود عباس لدعوة رئيس حكومتها المقالة إسماعيل هينة من أجل زيارة قطاع غزة.
وقالت الحركة في بيان صحفي: "تعقيبا على ما جاء في خطاب الرئيس عباس من استجابة لمبادرة رئيس الوزراء إسماعيل هنية واستعداده لزيارة غزة، فإن الحركة ترحب بهذه الاستجابة".

وأضافت "وتدعو الحركة الحكومة الفلسطينية (في غزة) إلى متابعة الترتيبات اللازمة لوصول الرئيس إلى غزة".

وطرح الرئيس عباس الأربعاء مبادرة جديدة لإنهاء الانقسام الداخلي بإعلان استعداده التوجه إلى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة "حماس" لإعلان اتفاق المصالحة.

وأبلغ عباس أعضاء المجلس المركزي لمنظمة التحرير، في افتتاح اجتماع له في رام الله، استعداده للذهاب إلى غزة "من أجل إنهاء الانقسام وليس لإجراء مفاوضات جديدة مع حركة حماس".

وتضمنت مبادرة عباس تشكيل حكومة من شخصيات فلسطينية مستقلة تتولى التحضير الفوري لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وأخرى للمجلس الوطني لمنظمة التحرير خلال ستة أشهر أو فترة قصيرة يتم الاتفاق عليها.

وبين عباس أن هذه الانتخابات يمكن أن تتم تحت رعاية الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والمنظمات والشخصيات الحقوقية العربية والدولية.

وجدد عباس تأكيده أنه لن يترشح مجددا لانتخابات الرئاسة، داعيا رئيس الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس إسماعيل هنية إلى إجراء الترتيبات اللازمة لزيارته لغزة بالتنسيق مع الفصائل والفعاليات في القطاع والخروج معهم لاستقباله عند معبر بيت حانون خلال أيام.

وكانت الأراضي الفلسطينية شهدت الثلاثاء تظاهرات شعبية حاشدة للمطالبة بإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي أثر سيطرة حركة حماس على قطاع غزة منتصف حزيران/ يونيو 2007.

وكان هنية دعا الثلاثاء عباس وحركة فتح إلى عقد اجتماع عاجل لبحث تحقيق المصالحة الفلسطينية.


نقلا عن القدس العربي