مشاهدة النسخة كاملة : التظاهر ,ضد الجدار , فى مصر


ام خديجة
02-14-2010, 05:04 AM
نظم عشرات المصريين وقفة احتجاجية، أمس، أمام نقابة الصحافيين وسط القاهرة ضد ما وصفوه باستمرار السلطات المصرية في بناء الجدار الفولاذي على الحدود مع غزة . ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الحكومة المصرية بالتراجع عن الاستمرار في بناء الجدار، وطرد سفير الكيان الصهيوني في القاهرة ووقف كل أشكال التطبيع، مرددين هتافات داعمة للمقاومة .


وقال عبدالعزيز الحسيني القيادي بحزب “الكرامة” تحت التأسيس إن إنشاء مصر للجدار يؤدي إلى منع وصول مواد الإغاثة إلى الشعب المحاصر في قطاع غزة وهو ما من شأنه أن يضعف من قدرات المقاومة، مطالباً القوى السياسية بالتكاتف وتصعيد ضغوطها على السلطات المصرية ودفعها إلى فك الحصار المفروض على القطاع . ووصف عبدالحليم قنديل منسق حركة كفاية استمرار بناء الجدار بأنه يمثل خضوعا لإملاءات “إسرائيلية” وأمريكية تستهدف فرض المزيد من الحصار على المقاومة .


إلى ذلك، أعلن نقيب المهندسين الأردنيين عبدالله عبيدات، أمس، ان السلطات المصرية أجبرت شاحنة تحمل مساعدات دوائية وغذائية أرسلتها النقابة إلى غزة على العودة من ميناء نويبع المصري ولم تسمح لها بالوصول إلى معبر رفع لايصال المساعدات إلى القطاع .


وقال عبيدات في بيان صحافي إن السلطات المصرية “قامت بإيقاف سائقي الشاحنة وحجزها لمدة أربعة أيام متتالية في ميناء نويبع البحري من دون إبداء أي أسباب ورغم الحصول على جميع الموافقات الرسمية المطلوبة من السلطات المصرية لدخولها” .




المصدر الخليج