مشاهدة النسخة كاملة : الوطني يطالب بزيادة المنح ويلوح بالتصعيد


أبو فاطمة
03-16-2011, 01:51 PM
الوطني يطالب بزيادة المنح ويلوح بالتصعيد

طالب الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وزارة الدولة للتهذيب بزيادة عدد الممنوحين الذين يتابعون دراساتهم الخارج ليصل إلى700طالب كما وقع في السنة الدراسية2008 ـ 2009، وقال الاتحاد في بيان وزعه اليوم وحصلت السراج على نسخة منه إنه"لا معنى بأي حال من الأحوال وتحت أي ظرف لتكرار تجربة السنة الماضية والنزول إلى السقف الهزيل من المنح كما تم في السنة المنصرمة".
ودعا الاتحاد كافة فروعه في الخارج إلى جعل يوم17مارسا يوما للتظاهر من أجل المنحة وأن يستعدوا للكافة الخيارات النضالية التي يتبناها المكتب التنفيذي في هذا الإطار.
وهذا نص البيان:
يعتبر موضوع المنحة الشغل الشاغل والكابوس المؤرق للطلاب في الداخل والخارج ويزداد الأمر أهمية بالنسبة للطلاب الدارسين في الخارج، وخصوصا مع اقتراب موعد انعقاد الاجتماع السنوي الثاني للجنة الوطنية للمنح والتي يعول عليها كثيرا طلابنا في الخارج وقد قضوا زهرة أعمارهم في التحصيل العلمي بعيدا عن أرض الوطن، وفي تخصصات مهمة وذات أولوية كبيرة بالنسبة لتنمية الشاملة للوطن، خصوصا في ظل العجز البين لأغلب مؤسسات التعليم العالي الوطني عن استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بهذه المؤسسات.
إن مشاق الغربة واستحقاقات البعد عن الوطن كلها أمور تحتم على الجهات الوصية التعامل مع ملف منح الطلاب في الخارج بجدية تفرضها ظروفهم الصعبة والغير مواتية بكل المقاييس، بالتالي لا معنى بأي حال من الأحوال وتحت أي ظرف لتكرار تجربة السنة الماضية والنزول إلى السقف الهزيل من المنح كما تم في السنة المنصرمة.
إننا في الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وتحملا لمسؤولياتنا وتوضيحا للرأي العام الطلابي في الداخل والخارج وبين يدي الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمنح لنؤكد على ما يلي:
زيادة عدد الطلاب الممنوحين لهذا العام ليصل عددهم 700 طالبا كما تم في السنة قبل الماضية.
دعوتنا لكافة فروع الإتحاد في الخارج لجعل يوم الخميس 17 مارس يوما للمنحة.
الاستعداد لكافة الخيارات النضالية التي يتبناها المكتب التنفيذي في هذا الإطار.

نقلا عن السراج الإخباري