مشاهدة النسخة كاملة : قرصنة اسرائيلية جديدة


ام عمار
03-16-2011, 11:39 AM
قرصنة اسرائيلية جديدة

http://www.alquds.co.uk/today/15qpt999.jpg

مارست القوات الاسرائيلية ابشع عمليات القرصنة البحرية يوم امس، عندما اعترضت سفينة في عرض البحر المتوسط، تبعد باكثر من مئتي ميل عن شواطئها، بحجة انها تحمل اسلحة كانت في طريقها الى قطاع غزة.
قوات الكوماندوز البحرية الاسرائيلية اقتحمت السفينة التي كانت قادمة من ميناء اللاذقية السوري في المياه الدولية، تماما مثلما فعلت مع السفينة التركية 'مرمرة' واستولت عليها، وقالت انها تحمل حاويات مليئة بالاسلحة والذخائر.
من المؤسف اننا لم نسمع اي رواية اخرى غير الرواية الاسرائيلية حول هذه السفينة وحمولتها ووجهتها النهائية، فقد التزمت معظم الجهات المعنية الصمت، سواء التركية التي انطلقت منها السفينة بعد توقفها في اللاذقية، او الحكومة السورية المتهمة حتى الآن بكون الحمولة جاءت منها، او فرنسا التي تحمل الشركة المشغلة للسفينة جنسيتها.
ما نعرفه ان اسرائيل انتهكت كل القوانين الدولية عندما اعترضت السفينة في عرض البحر، ونصبت نفسها شرطيا لمتابعة حركة الملاحة الدولية في البحر الابيض المتوسط، من منطلق البلطجة، ووفقا لعقلية 'المافيات' الاجرامية وليس لتصرفات الدول المتحضرة الاعضاء في منظمة الامم المتحدة.
السفينة كانت ذاهبة الى ميناء الاسكندرية المصري كمحطة نهائية لها، هذا يعني انها لم تكن ذاهبة الى قطاع غزة، ولو كان الحال كذلك لاعترضتها السفن الاسرائيلية الحربية قبالة شواطئ غزة، حيث تفرض حصاراً بحرياً شرساً على القطاع، ولا تتورع عن قصف زورق صيد صغير، يؤمه صيادون فقراء، اذا خامرها ادنى شك في نوايا اصحابه.
لن يعترض المجتمع الدولي على هذه القرصنة الاسرائيلية، مثلما لم يعترض او يتخذ اجراءات ضد حكومة تل ابيب عندما فعلت الشيء نفسه وارتكبت مجزرة السفينة التركية مرمرة، لسبب بسيط وهو ان اسرائيل فوق كل القوانين الدولية، وتستطيع ان ترتكب من الجرائم والانتهاكات ما شاءت، طالما انها محمية من الفيتو الامريكي والنفاق الغربي.
نشعر بالأسف لان الحكومات العربية لن تفعل اي شيء تجاه هذه الجريمة، ولن تتدخل في الحاضر او المستقبل لوقف هذه العربدة الاسرائيلية وهي التي تملك الاساطيل والزوارق الحربية، الامر الذي سيشجع على الاقدام على المزيد من هذه الانتهاكات في المستقبل.
اسرائيل لم تقدم على اعتراض السفن الحربية الايرانية التي عبرت قناة السويس الى البحر المتوسط لزيارة ميناء اللاذقية السوري، لانها تخشى ايران وانتقامها، وتتجنب اثارة حرب معها، ولكنها لا تتردد مطلقاً في مهاجمة دول عربية واعتراض سفنها، وهي مطمئنة الى انها لن تواجه بأي رد، وهذا أمر مؤسف.



نقلا عن القس العربي