مشاهدة النسخة كاملة : أسلامة ولد عبد الله يهاجم الإسلاميين وينتقد مظاهرات الغايرة


ام خديجة
03-16-2011, 06:06 AM
أسلامة ولد عبد الله يهاجم الإسلاميين وينتقد مظاهرات الغايرة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dsc08831_1.jp g

مظاهرات الغايرة ازعجت السلطة وباتت دعاية خصبة لبعض السياسيين !!

الأخبار – خاص / قال النائب البرلماني عن حزب الإتحاد من أجل الجمهورية أسلامه ولد عبد الله إن أحداث الغايرة غريبة ومفاجئة وإن بعض الأطراف السياسية كانت مسؤولة عما وقع من شغب وسيطرة للمتظاهرين على المشهد العام بعاصمة البلدية منتقدا تحرك المتظاهرين .

وقال أسلامه ولد عبد الله في تجمع قبلي حضره والي ولاية لعصابة إن من أسماهم ب"مستغلي الدين" هم من يقف وراء الأحداث الأخيرة قائلا " نعرفهم ، ونعرف اجتماعاتهم السرية قبل أيام ، وتعرفونهم حينما ترحشوا باسم الدين في المقاطعة".

وقال أسلامه ولد عبد الله إن المظاهرات كانت غريبة ومفاجئة وإن أطرافا سياسية كانت مسؤولة عما وقع.


وقد تدخل بعض شيوخ المنطقة مطالبين بتتخفيض الأسعار وحل المشاكل العالقة بدل تعليق الإخفاقات على الآخرين ، وهو ما أنبري له أسلاكه ولد عبد الله للرد عليه مما أثار غضب بعض الشبان الحاضرين الذين اعتبروا الأمر اهانية لأحد أبرز شيوخ المدينة قبل السيطرة على الوضع من قبل الحاضرين.

أما والي الولاية فقد اكتفي بحث السكان على الهدوء مشيدا بالمجموعة القبلية وأخلاقها الحميدة ومتعهدا ببحث كل المطالب وحلها ضمن التزامات الحكومة الرامية لتوفير أهم متطلبات الحياة لجميع السكان.

وكان متظاهرون غاضبون قد سيطروا على مدينة الغايرة وسط البلاد أمس الإثنين مطالبين بخفض الأسعار وحل أزمة الخبز ،كما دخل عدد من العمال في اضراب عن العمل بالمدينة نتيجة تدني الأجور وغياب العدالة بين السكان.

ويقول مراسل الأخبار بالمدينة إن الخبز لايزال مفقودا وإن العمال واصلوا اضرابهم لليوم الثاني على التوالي وغالبيتهم من الأرقاء السابقين العاملين في نقل البضائع أو شحنها ، كما أن الأجزاء تتسم بالتوتر رغم الإنتشار الأمني الكثيف.


نقلا عن الأخبار