مشاهدة النسخة كاملة : وزير الداخلية .. الغاء جهاز مباحث أمن الدولة وانشاء قطاع الامن الوطني


أبو فاطمة
03-15-2011, 06:46 PM
وزير الداخلية .. الغاء جهاز مباحث أمن الدولة وانشاء قطاع الامن الوطني

أصدر وزير الداخلية منصور عيسوى قرارا اليوم بالغاء جهاز مباحث أمن الدولة بكافة اداراته وفروعه ومكاتبه في جميع محافظات مصر دون تدخل فى حياة المواطنين أو ممارستهم لحقوقهم السياسية.
وذكر بيان صحافي صدر هنا اليوم عن وزارة الداخلية أن العيسوى قرر انشاء قطاع جديد بالوزارة يسمى قطاع الأمن الوطني.
وأضاف البيان أن القطاع الجديد يختص بالحفاظ على الأمن الوطني والتعاون مع أجهزة الدولة المعنية لحماية وسلامة الجبهة الداخلية ومكافحة الارهاب وذلك وفقا لأحكام الدستور والقانون ومبادىء حقوق الانسان وحريته.
والمح البيان الى أنه سيتم اختيار وتسكين ضباط القطاع الجديد خلال الأيام القليلة القادمة ليؤدي الجهاز دوره فى خدمة الوطن.
وكانت جماهير المتظاهرين قد طالبت بالغاء جهاز أمن الدولة والتحقيق مع قياداته وتطور الامر الى هجوم على مقار الجهاز مما اضطر عدد من الضباط الى حرق المستندات فيما استولى العديد من المتظاهرين على أغلبية المستندات.
وعلى صعيد متصل قرر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود اليوم الافراج مؤقتا عن الضباط والافراد المحبوسين احتياطيا من فرع مباحث أمن الدولة بمدينة 6 أكتوبر لحين قيام قاضي التحقيق المنتدب بمباشرة مهام عمله من خلال الاستجوابات التي تجريها النيابة العامة في قضية حرق وأتلاف مستندات مقار مباحث امن الدولة.
وذكر المتحدث الرسمي للنيابة العامة المستشار عادل السعيد فى تصريح للصحافيين بان القرار جاء في ضوء التحقيقات في تلك الوقائع التي يجريها احد مستشارى التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة والتي كانت النيابة العامة قد بدأت مباشرة اجراءات التحقيق فيها.
ولفت السعيد الى أنه نظرا لما قرره رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق اللواء حسن عبدالرحمن بانه هو الذي اصدر أوامره لاعضاء الجهاز التابعين لاشرافه للتخلص من المستندات الورقية نظرا لسريتها واتصال بعضها بالامن القومي والاكتفاء بان هذه المستندات محفوظة بأجهزة الحاسب الالي المركزية.
كما قرر مندوبو الشركات المتخصصة التي وضعت برامج تخزين المعلومات بجهاز مباحث أمن الدولة أن البرامج التي وضعوها كانت لتخزين المعلومات بها مركزيا بالمقر الرئيسي بالجهاز.

نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية