مشاهدة النسخة كاملة : وزير الدفاع: عمر نظام موريتانيا لا يتعدى 18 شهرا


ام نسيبة
03-15-2011, 05:42 PM
وزير الدفاع: عمر نظام موريتانيا لا يتعدى 18 شهرا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__zouerate_-visite_min_def_id.jpg

ازويرات (الأخبار) – نفى وزير الدفاع الموريتاني حمادي ولد حمادي أن تكون موريتانيا تشهد أزمة سياسية مشددا على اختلافها عن بقية البلدان لكون عمر النظام فيها "لا يتعدى 18 شهرا".

وقال وزير الدفاع في حديث أمام عدد من ممثلي هيئات المجتمع المدني في ازويرات حيث يؤدي مهمة في إطار "تبادل المعلومات " مع المواطنين حول النواحي الأمنية والاقتصادية والسياسية إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز انتخب من اقل من سنتين في انتخابات شفافة ونزيهة وأن هذه الخطوة "غيرت نمط الحياة السياسية الوطنية بسبب شعور المواطن بصدق تعهدات الرئيس الذي أصبح يكفل حقوق جميع المواطنين" حسب قوله.

وقال ولد حمادي إن حل مشكل الأحياء العشوائية في انواكشوط كان يجري استغلاله في الماضي لتوزيع الأراضي على الأغنياء وأصحاب المصالح وأن عملية تجري حاليا لتنظيمها لصالح السكان بما يضمن وجود أحياء تتوفر على مقومات السكن من شوارع وساحات ومرافق عامة وبما يضمن إتاحة حق تملك الأرض للمواطنين.

ونوه ولد حمادي إلى أن الحكومة صادقت على المخططات العمرانية لعواصم الولايات وأن إنجاز مختلف المشاريع العمرانية يتم على حساب ميزانية الدولة الموريتانية.

واعتبر أن الرئيس الموريتاني "منحاز للطبقات المسحوقة والضعيفة" مدللا على ذلك بالاستثمارات الكبيرة في ولايات لبراكنه ولعصابه وغورغول أو"مثلث الأمل" الذي كان يسمى سابق "مثلث الفقر" إضافة إلى مشروعات فك العزلة كطريق أطار - تجكجه فضلا عن تحسن المستوى الصحي وتوفير التجهيزات الضرورية للمستشفيات وبناء مصحات جديدة أبرزها مستشفى السرطان.

وقال ولد حمادي إن الحكومة بصدد إنجاز مركب جامعي متكامل كما تولي عناية خاصة بالإنتاج المحلي في وجه الأحداث الدولية التي تؤدي إلى اضطرابات في الأسعار.

ويؤدي ولد حمادي زيارة إلى ازويرات برفقة وزير الداخلية الموريتاني ووفد عسكري رفيع يضم قادة الأركان الثلاثة في موريتانيا.


نقلا عن الأخبار