مشاهدة النسخة كاملة : النيابة تطالب بالإعدام في حق المتهمين في ملف كريستوف


ام نسيبة
03-15-2011, 04:46 PM
النيابة تطالب بالإعدام في حق المتهمين في ملف كريستوف

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w_______________ _____16.jpg

طالبت النيابة العامة زوال اليوم الثلاثاء 15 مارس 2011 بالحكم بالإعدام في حق ثلاثة متهمين في ملف اغتيال الأمريكي اكريستوف لاكيت صباح 23 يونيو 2009.

ووجهت المحكمة إلى المتهم الأول في القضية محمد عبد الله ولد محمد سالم ولد احمدناه (1984 نواكشوط) تهمة حمل السلاح ضد موريتانيا مما أدى إلى قتل جنود في الغلاوية وتورين، والقتل غيلة للأمريكي كرستوف، والانتماء لتجمع غير مرخص له ينوي القيام بأعمال إرهابية، وحيازة أموال من الخارج.

كما وجهت لسيدي محمد ولد بزيد (82 نواكشوط) تهمة القتل غيلة والانتماء لتجمع إرهابي والمساس المتعمد لحياة الأشخاص، وإلى محمد محمود ولد أحمد سالم الملقب امود (1985 نواكشوط) تهمة المشاركة في القتل بالرصد والمتابعة للأمريكي اكريستوف، وتلقي تدريبات في الخارج.

وقد نفى المتهمون الثلاثة جميع التهم المنسوبة إليهم جملة وتفصيلا، معتبرين أن الاعترافات المسجلة في محاضر التحقيق انتزعت منهم تحت التعذيب وفي مخافر الشرطة.

وركزت النيابة العامة في دفاعها على ارتكاب قتل الغيلة في حق الأمريكي كرستوف لاكيت دون التطرق لقتل الجنود الموريتانيين في كل من الغلاوية وتورين.

وطالب دفاع المتهمين بالحكم بالبراءة الأصلية للمتهمين مشككا في موضوعية المحاضر وحيادها لكون الملف تم إعداده 17 يوليو 2009 وهو نفس اليوم الذي اعتقل فيه ولد احمناه في وقت متأخر..كما استغرب عدم إحضار شهود أو وجود محضر لوقوع الحادثة..مشيرا إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أكد أن المسدس الذي تكلمت عنه النيابة لاتوجد به بصمات، وأن الشعرة التي وجدت على جسم الضحية تم تحليلها ولم تشر إلى أي من المتهمين الثلاثة.

وفي كلمته الختامية طالب المتهم سيدي محمد ولد بزيد المحكمة بما أسماه "ربح الوقت" متهما المحكمة بأنها عقدت جلستها لتبرير حكم معلوم مسبقا، إرضاء للولايات المتحدة الأمريكية بعد مقتل مواطنها كريستوف لاكيت.

من جهة أخرى طالب النيابة العامة بالسجن اثنتي عشرة سنة نافذة ومصادرة أموال كل من المهتمين سيدي ولد الداه ولد مولاي اعل وسيدي ولد الوافي بتهمة الانتماء إلى تجمع إرهابي واكتتاب أشخاص إلى هذا التنظيم.

كما طالبت بالحكم غيابيا على كل من أحمد محمود ولد محمد سالم والشيخ ولد محمد السالك باثنتي عشرة سنة نافذة وغرامة 5 ملايين ومصادرة أموالهما المنقولة وغير المنقولة.


نقلا عن الأخبار