مشاهدة النسخة كاملة : نقابات الصحة تنظم وقفة احتجاجية بنواكشوط لحمل الحكومة على تلبية مطالبها


أبو فاطمة
03-15-2011, 02:24 PM
نقابات الصحة تنظم وقفة احتجاجية بنواكشوط لحمل الحكومة على تلبية مطالبها

نظمت منسقية نقابات الصحة اليوم الثلاثاء 15/03/2011 بمركز الاستطباب الوطني بنواكشوط وقفة احتجاجية لحمل الحكومة على تلبية مطالب تراها ضرورية لتحسين وضعية عمال صحة والرفع من مستوى أداء القطاع.
الوقفة - التي حضرها بالإضافة إلى عميد نقباء موريتانيا ممثلين عن نقابات الصحة المنضوية تحت لواء المنسقية وعدد من العاملين في قطاع الصحة - تأتي بحسب هؤلاء في إطار خطوات تقوم بها المنسقية للضغط على الحكومة وحملها على تلبية مطالبهم من خلال سلسلة من الوقفات الاحتجاجية ستنظمها المنسقية في عد مراكز ومتشفيات طبية في نواكشوط وعدة ومدن داخلية.
وصدحت حناجر الأطباء بجملة من المطالب منها إصدار مرسوم علاوات عمال الصحة كعلاوة الخطر مثلا بالإضافة توفير رواتب واعتمادات مالية لأطباء تم تحويلهم إلى الداخل وأيضا تطهير قطاع الصحة من المفسدين.
نقيب الممرضين والقابلات عبد الرحمن ولد حمود قال في تصريح لـ"لأخبار" أن هذه الوقفة تأتي تعبئة وتحضيرا لإضراب 7 ابريل القادم الذي تعتزم منسقية النقابات تنفيذه منوها إلى أن المنسقية ستنظم سلسلة من الوقفات في نواكشوط ومدن داخلية أخرى بهدف تطبيق العريضة المطلبية التي تقدمت بها المنسقية على وزارة الوظيفة العمومية في السادس من مارس الجاري.
من جانبه قال الدكتور محمد ولد الراجل رئيس النقابة الوطنية للأطباء الموريتانيين في تصريح خاص لـ"الأخبار" أنهم يهدفون أساسا من خلال هذه الخطوة دعم مطالب المنسقية في إيجاد علاوة للخطر وضمان اكتتاب عادل للأطباء وإصلاح قطاع الصحة بشكل عام.
وأكد ولد الراجل أن نقابته انضمت حديثا إلى منسقية نقابات الصحة بعد أن لمست تطابقا بين أهداف ومطالب المنسقية مع أهدافها ومطالبها مضيفا "لذلك حرضت على الحضور وتمثيل نقابتي في هذه الوقفة إلى جانب عدد من منستبيها.

نقلا عن الأخبار