مشاهدة النسخة كاملة : قوات عسكرية سعودية ترسل للبحرين وايران تهدد: لن نقف مكتوفي الايدي


ام خديجة
03-15-2011, 07:07 AM
قوات عسكرية سعودية ترسل للبحرين وايران تهدد: لن نقف مكتوفي الايدي

http://www.alquds.co.uk/today/14m59.jpg

واشنطن تدعو دول الخليج لاحترام حقوق البحرينيين... والمعارضة تطلب حماية من مجلس الامن

من احمد المصري: ارسلت الحكومة السعودية قوات عسكرية الى مملكة البحرين في تصعيد خطير ينذر باشتعال منطقة الخليج، حسبما يرى مهتمون بالشأن الخليجي، وقال مصدر رسمي سعودي ان نحو ألف جندي سعودي دخلوا البحرين في ساعة مبكرة من يوم امس الاثنين لحماية المنشآت الحكومية بعد الاضطرابات الأخيرة.
واكد مجلس الوزراء السعودي الاثنين انه تجاوب مع 'طلب البحرين الدعم' في مواجهة تهديد امنها، وفي اعقاب جلسة لمجلس الوزراء برئاسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، اعلن وزير الاعلام عبدالعزيز خوجة ان المجلس اكد مجددا على ان دول مجلس التعاون الخليجي 'ستواجه بحزم واصرار كل من تسول له نفسه القيام باثارة النعرات الطائفية او بث الفرقة بين ابناء المجلس ودوله او تهديد امنه ومصالحه'.
واعتبر مجلس الوزراء ان 'اي اضرار بأمن دولة من دول (مجلس التعاون يعد اضرارا بأمن جميع دوله) .. وفي هذا الاطار أكد مجلس الوزراء تجاوبه مع طلب البحرين الدعم في هذا الشأن'.
وفي اول تعليق على ذلك أكد وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي امس أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه 'تدخل السعودية في البحرين'.
وقال صالحي 'إيران لن تقف مكتوفة الأيدي في حال أي تدخل سعودي لإبادة الشيعة في البحرين'، داعيا الحكومة البحرينية لعدم التعامل بعنف مع المحتجين.
ودعا البيت الابيض الاثنين الدول الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي الى 'احترام حقوق' سكان البحرين.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الامريكية تومي فيتور 'نحض شركاءنا في مجلس التعاون الخليجي على ضبط النفس واحترام حقوق البحرينيين والتحرك في شكل يدعم الحوار بدل تعطيله'.
واعلن وزير خارجية الامارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان امس الاثنين في باريس ان بلاده ارسلت حوالي 500 شرطي الى البحرين لمساعدة سلطات المملكة على اعادة النظام. وقال الشيخ عبدالله قبل لقائه مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، 'لقد طلبت منا حكومة البحرين (الاحد) ايجاد وسيلة لمساعدتها في نزع فتيل التوتر في البحرين'.
واعتبرت المعارضة البحرينية ان تدخل اي قوات اجنبية في البلاد هو 'احتلال' وناشدت الامم المتحدة التحرك لحماية المدنيين.
وشلت الحياة في العاصمة البحرينية بشكل شبه تام امس، مع التزام واسع بالاضراب العام الذي دعت اليه النقابات، فيما قام ناشطون معارضون للحكومة باغلاق معظم الطرق المؤدية الى وسط المنامة.
واسفرت المواجهات عن مقتل سبعة اشخاص واصابة العشرات في بداية التحرك. واصيب المئات بسبب القاء الشرطة الغاز المسيل للدموع على المحتجين خلال الاسابيع الثلاثة الماضية.
يأتي ذلك فيما تدور انباء حول انقسام حاد يسود العائلة الحاكمة في البحرين ما بين مؤيد ومعارض لهذا التدخل العسكري، خاصة ان ولي العهد الامير سلمان بن حمد آل خليفة وعد بتنفيذ جميع مطالب المعارضة، رافضا اي تدخل عسكري خارجي لحل الازمة، فيما يفضل جناح اخر بقيادة رئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي خالد بن احمد اللذين يفضلان حل الامور في المملكة بـ'القبضة الحديدية' حسبما ترى مصادر بحرينية.
وناشدت ادارة الشؤون الاسلامية في وزارة العدل والشؤون الاسلامية في البحرين الاثنين جميع البحرينيين الوقوف معا لمواجهة الاخطار والتحديات، داعية رجال الدين لدفع الشارع الى طاولة الحوار لحقن الدماء وحفظ الامن.
ودعت الادارة في بيان نشرته وكالة انباء البحرين 'اهل البحرين الشرفاء والاوفياء للمطالبة بكل ما نريد بلا افراط او تفريط'، و'ان تكون الكلمة واحدة لتجتمع القلوب ولا تتشتت الجهود وتضيع المكاسب'.(تفاصيل ص 2)


نقلا عن القس العربي

المتجرد
03-15-2011, 07:27 AM
الامر خطير
ربنا يفرج كرب المسلمين
اللهم امنا فى اوطاننا يارب العالمين