مشاهدة النسخة كاملة : نفى التحالف: الشائعات التي تقول إن الرئيس عرض على ولد بلخير تشكيل حكومة ائتلاف


محمد المصطفى ولد الزاكي
03-14-2011, 05:24 PM
فند حزب التحالف الشعبي التقدمي الشائعات التي تقول إن رئيسه مسعود ولد بلخير قابل الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وأن الأخير عرض عليه تشكيل حكومة ائتلاف وطني مشاركة بين المعارضة والأغلبية الرئاسية، على أن يتولى مسعود تشكيلها.

وأعتبر الحزب في بيان وزع على بعض وسائل الإعلام المحلية مفادها أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة، وأنها لا تخدم إلا زعزعة الثقة في المنسقية.
وجاء في البيان:
لقد نشرت بعض المواقع الإعلامية الوطنية هذه الأيام ما مفاده أن الرئيس مسعود ولد بلخير قابل الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وأن الأخير عرض عليه تشكيل حكومة ائتلاف وطني مشاركة بين المعارضة والأغلبية الرئاسية، على أن يتولى الرئيس مسعود تشكيلها – وذلك حسب ما تروي تلك المصادر – من أجل تجاوز الأزمة التي تعيشها البلاد، ووفق شروط معينة اشترطها الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
وبصدد هذه الشائعة، فإننا في التحالف الشعبي التقدمي نوضح الموقف فيما يلي:
 أن مثل هذه الشائعات لا أساس له من الصحة.
 أن الرئيس مسعود ولد بلخير ، عودنا بأسلوبه الجماعي ألا يقدم على موقف ذي شأن عام بانفراد، أحرى إذا كان الموقف سياسيا شديد الصلة بالخيارات الوطنية المرحلية التي لا يرى من حقه أن يقدم عليها إلا بعد الاتفاق مع إخوته رؤساء المنسقية الوطنية للمعارضة، في المقام الأول، ثم تدارسها مع الجهات المختصة في التحالف الشعبي التقدمي.
 أن الرئيس مسعود ولد بلخير، عقب إشاعة هذه الأكذوبة اجتمع مع رؤساء الأحزاب المشكلة للمنسقية وأوضح لهم - ولم يكونوا في حاجة إلى أن يوضح لهم – أن مثل هذه الشائعات لا يخدم إلا زعزعة الثقة في المنسقية.
 أن من حق التحالف الشعبي التقدمي أن يتساءل عن الغاية من إشاعة مثل هذه الأكاذيب، ومن يقف وراءها، وإن كان يدرك أنها لا تخدم المعارضة، ولا الحرص على تعزيز وحدتها.