مشاهدة النسخة كاملة : "المصرية" لحقوق الإنسان تراقب الاستفتاء


أبو فاطمة
03-14-2011, 02:06 PM
“العسكري” يحذر من إضرابات أو اعتصامات يوم التصويت
"المصرية" لحقوق الإنسان تراقب الاستفتاء

قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة اعتبار يوم السبت المقبل “19 مارس” إجازة رسمية بجميع قطاعات الدولة والجامعات والمدارس وذلك بمناسبة إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية .
وحذر مصدر عسكري من تنفيذ أي مسيرات أو تجمعات أو اعتصامات يوم التصويت على الاستفتاء لتعديل بعض مواد الدستور لتوفير المناخ المناسب لتنفيذ عملية الاستفتاء بأسلوب حضاري ديمقراطي .
وأكد المصدر في تصريحات أمس أن كل من يحاول القيام بالتعرض أو إعاقة عملية الاستفتاء سيطبق عليه أحكام قانون البلطجة .
على صعيد متصل أعلنت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان اعتزامها مراقبة الاستفتاء على التعديلات الدستورية الخاصة بالمواد76 و77 و75و88 و93 و179 و189 من الدستور المزمع إجراؤه السبت المقبل .
ودعا رئيس المنظمة حافظ أبو سعدة جميع المواطنين إلى استخدام حقهم الدستوري في المشاركة على الاستفتاء سواء بالتصويت ضدها أو لصالحها، وذلك للحفاظ على مكتسبات ثورة 25 من يناير، ولكون الانتخابات والاستفتاءات الحرة والنزيهة تشكل عنواناً مهماً للديمقراطية في المجتمعات المعاصرة، واستناداً إلى نصوص المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان والدستور المصري اللذين يكفلان الحق في الانتخاب .
وأكد أبو سعدة أن الرقابة على مجريات العملية الانتخابية والاستفتاءات تعد جزءاً أصيلاً من عمل منظمات المجتمع المدني، وقال إن المنظمة ستراقب الاستفتاء على التعديلات الدستورية كخطوة أولى، على أن يعقب ذلك أعمال المراقبة للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة .

نقلا عن دار الخليج