مشاهدة النسخة كاملة : القرضاوي يهاتف المعتصمين ويفتي بحرمة إطلاق النار عليهم


أبو فاطمة
03-14-2011, 01:57 PM
القرضاوي يهاتف المعتصمين ويفتي بحرمة إطلاق النار عليهم

منح رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي المعتصمين في ساحة التحرير في العاصمة صنعاء وبقية ساحات التحرير في اليمن تأييده، ودعا في اتصال هاتفي بث عبر مكبرات الصوت أمام الآلاف المعتصمين في ساحة جامعة صنعاء، قوات الأمن والجيش اليمني إلى رفض الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين سلميا . وقال إن “لا يجوز إطلاق النار على متظاهر بحجة الأوامر فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق” .
كما خاطب القرضاوي شباب اليمن قائلاً: “ياشباب اليمن اثبتوا على موقفكم فأنتم منصورون بإذن الله، وتمسكوا بالحق الذي خرجتم من أجله وكونوا صفا واحدا يؤازر بعضكم بعضا . فأنتم شباب المستقبل وأعداؤكم قد تجاوزهم التاريخ وستنصرون عليهم” .
وطالب الحكام العرب أن يعتبروا بما حدث في تونس ومصر . اضاف قائلاً: “لكن يبدوا أن علي عبد الله صالح لم يتعظ مما جرى لحسني مبارك وزين العابدين بن علي” . واشار إلى أن “الشعوب قد قالت كلمتها وهي لذلك منتصرة، خصوصا إذا كانت هذه الكلمة كلمة الحق والحرية والعدالة” .
وقال مناشداً الجنود: “احذروا أيها الجنود أن تطلقوا النار على إخوانكم المعتصمين والمتظاهرين سلميا فإنه يحرم على الجندي أو الضابط أن يطلق النار على المتظاهرين حرمة مطلقة ومن يفعل ذلك فإنه يرتكب جريمة القتل العمد وجزاؤه جهنم وغضب الله عليه”، معتبراً أن “ذلك مخالف للقانون والدستور وكافة الشرائع السماوية” .

نقلا عن دار الخليج