مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس يستعد لخرجة إعلامية غدا الثلاثاء


ام خديجة
03-14-2011, 09:54 AM
الرئيس يستعد لخرجة إعلامية غدا الثلاثاء


قالت مصادر مطلعة لوكالة الأخبار إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يحضر لخرجة إعلامية يخاطب فيها مواطنيه ويبدي رأيه حول جملة من القضايا المثارة، وسيتخذ من عملية تدشين منشأة مائية في مقاطعة توجنين بالعاصمة نواكشوط مناسبة لذلك.

وحسب مصادر الأخبار فإن وزيري الداخلية محمد ولد ابيليل والإسكان إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا قد طالبا سكان أحياء الصفيح بنواكشوط بالحضور لحفل تدشين المنشأة المائية، وهو ما رحج أن يتحدث الرئيس عن "قضايا داخلية" تهم المواطنين.

وتوقعت مصادر تحدثت للأخبار أن ينتهز الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تدشين المنشأة المائية للرد على المعارضة الموريتانية في الاتهامات التي تتهم بها حكومته، خصوصا قضايا الأسعار والموقف من الحوار بين الأطراف السياسية.

كما لم تستبعد تلك المصادر أن يخصص الرئيس جزء من خطابه للحديث عن الاحتجاجات الأخيرة التي قام بها شباب "فيسبوك" والتي انطلقت منذ 25 فبراير، وأشهر الأطراف المشاركة فيها هي منسقية شباب "25 فبراير" وخصوصا بعد العملية الأمنية التي قامت بها الشرطة في مواجهة احتجاجات الشباب في ساحة ابلوكات خلال الأسابيع الأخيرة، والتي كانت ذروتها يوم الجمعة الماضي حيث أطلقت الشرطة وابلا من القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين، كما اعتقلت عددا منهم، وسط حديث "عن تعذيب مورس على المعتقلين".

ويواجه الرئيس الموريتاني تهما بالتقصير والفشل في تطبيق وعوده للناخبين ،واذهب بعض الأطراف إلي اتهامه بالأحادية في الرأي وقيادة البلاد بأسلوب قديم يتخذ أصحابه من العنف والإقصاء وسيلة للبقاء في السلطة


نقلا عن الأخبار