مشاهدة النسخة كاملة : إعلاميون يطالبون بحماية زملائهم الموريتانيين في ليبيا


ام خديجة
03-13-2011, 07:51 PM
إعلاميون يطالبون بحماية زملائهم الموريتانيين في ليبيا

http://www.essirage.net/images/x56.jpg

دعا عشرات الصحفيين الموريتانيين إلى تضامن واسع من قناة الجزيرة وصحفييها في ليبيا وخصوصا الإعلاميين الموريتانيين ضمن وفدها إلى ليبيا،واستنكر الصحفيون في وقفة أمام سفارة ليبيا اغتيال المصور القطري علي حسن الجابر.



ودعا الإعلامي عبد الله ولد ألفغ المختار السلطات الموريتانية إلى حماية الصحفيين الموريتانيين في ليبيا وإلى طرد السفارة الليبية في نواكشوط أو تحويل تمثيلها إلى الثوار الليبين.

وقال ولد أشفغ المختار في تصريح للسراج إن وقفة الصحافة الموريتانيين تأتي تضامنا مع الإعلاميين المناضلين وترحما على روح الشهيد علي الجابر.

الإعلامي بقناة الجزيرة محمد فاضل دعا هو الآخر إلى تضامن واسع مع قناة الجزيرة في وجه الحملة البشعة للنظام الليبي ضدها وضد الصحفيين العاملين بها،مؤكدا أن تلك الحملة تستهدف قتل الحقيقة التي تنقلها الجزيرة بشكل جلي وغير قابل للتكذيب.



إسكات الحقيقة

من جهتها استنكرت نقابة الصحفيين الموريتانين الاعتداء البشع على فريق الجزيرة،ووصفت النقابة تلك الجريمة بالمحاولة اليائسة لإسكات الصحفيين وقتل الشهود

تعرض فريق قناة الجزيرة المؤلف من الزملاء بيبه ولد امهادي وعلي جابر وناصر الهدار مساء امس لكمين استهدف الفريق في ضواحي مدينة بنغازي تسبب في استشهاد الزميل المصور علي حسن الجابر واصابة ناصر الهدار

ان نقابة الصحفيين الموريتانيين بهذه المناسبة الاليمة

ـ تندد بشدة بالاعتداء الجبان الذي استهدف الفريق واستشهد علي اثره الزميل علي حسن الجابر وتعتبره محاولة يائسة لاسكات الصحفيين وقتل الشهود

ـ تعزي نفسها وتتقدم بتعازيها الخالصة الي اسرة الجزيرة والي الاسرة الاعلامية عموما

ـ تطالب بانزال اقسي العقوبات بالجناة والايادي الاثمة التي توغل في قتل وقمع الصحفيين

ـ تؤكد علي واجب حماية الصحفيين وتيسير الظروف لاداء عملهم المهني

ـ تسجل بكل اسف تزايد حالات القتل والقمع والاعتقال التي بات الاعلاميون عرضة لها في العديد من الدول العربية في الآونة الاخيرة

المكتب التنفيذي



دعم للجزيرة



- إلى ذلك حملت رابطة الصحفيين الموريتانيين ت العقيد معمر القذافي المسؤولية الكاملة عن هذه جريمة قتل الإعلامي علي الجابر وعن كل استهداف أو تضييق يمارس على الصحفيين.

وجاء في بيان الرابطة



تابعنا في رابطة الصحفيين الموريتانيين بكل ألم خبر استشهاد الزميل المصور في شبكة الجزيرة حسن عالي جابر على يد العصابات الإجرامية المسلحة في ليبيا.

وبهذه المناسبة فإننا نتقدم بأحر التعازي إلى شبكة الجزيرة وإلى ذوي الفقيد وزملائه وأصدقائه ومحبيه سائلين الله تعالى أن يتقبله في الصالحين.

ونود بهذه المناسبة الأليمة فإننا نؤكد على ما يلي:

- أن هذه العملية الغادرة تأتي في إطار استهداف منظم ومخطط للصحفيين يسعى إلى التضييق عليهم لحجب حقيقة ما يجري في ليبيا من مجازر وتقتيل.

- تحميلنا لنظام العقيد معمر القذافي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة وعن كل استهداف أو تضييق يمارس على الصحفيين.

- أن هذه العملية الإجرامية لن تفت في عضد الصحفيين الشرفاء الذين حملوا أرواحهم على أكفهم واقتحموا ميادين المعارك لنقل الحقائق كما هي؛ بل ولن تزيدهم إلا إيمانا بشرف مهنتهم وقناعة بنبل القضية التي من أجلها يعملون.

- دعوتنا لتوفير الحماية للصحفيين في مثل هذه الظروف.

- مساندتنا لشبكة الجزيرة في ما تعتزم القيام به من خطوات لملاحقة القتلة وتقديمهم للعدالة حتى يناولوا جزاءهم العادل.



نقلا عن السراج