مشاهدة النسخة كاملة : الرباط يدين استهداف الصحفيين بليبيا ويعزي أسرة الجابر


ام عمار
03-13-2011, 05:56 PM
الرباط يدين استهداف الصحفيين بليبيا ويعزي أسرة الجابر

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__goolam_1.jpg

نواكشوط (الأخبار) دان الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني ما وصفها بـ"جريمة القتل المروعة ضد الصحفيين الأحرار" مستنكرا في الوقت ذاته "الحملة الشرسة للنظام الليبي ضد صوت الحرية والحقيقة قناة الجزيرة".

وقال الرباط في بيان له أصدره اليوم الأحد 13/03/2011 إن "قتل مصور الجزيرة الشهيد علي حسن الجابر رحمه الله على يد مرتزقة جعلوا اغتيال الحرية مسارهم الأوحد في الحياة" يعد "جريمة أخرى يضيفها القذافي وجنوده إلى سجلهم الإرهابي المتخم بأرواح الأبرياء وأنصار العدالة وأبناء الحرية" متقدما "بخالص التعازي إلى أسرة الشهيد الجابر وإلى شبكة الجزيرة وإلى كل الإعلاميين وإلي دولة قطر العظيمة وكل أنصار الحرية في العالم".

وأردف البيان "جريمة ستتذكرها الجماهير الحية والحرة في هذا العالم الكبير ، حينما يقتل غدرا صحفي يحمل كاميرا علي كتفه يسجل الحقيقة بحرية وأمان، صحفي نذر نفسه للعمل في مع الشعوب المقهورة، ولم يبخل عليها بأغلى ما يملك، فارتقي في ميدان الشهادة إلي جنان خلد تبكيه عيون صادقة، لا أفواه مأجورة من مرتزقة القذافي وأعوانه الظالمين".


وأكد الرباط على أنه "يشد على أيدي الشعب الليبي الثائر وقواه المقاومة، حتى يتمكن من الانتصار على سفاح ليبيا المجنون"، حسب تعبير البيان.


وطالب الرباط كذلك الحكومة الموريتانية بحماية أرواح المواطنين والإعلاميين الموريتانيين وبشكل خاص في ليبيا من أجل تمكينهم من أداء مهامهم النبيلة على أكمل وجه".


نقلا عن الأخبار