مشاهدة النسخة كاملة : كلية الطب: شلل دراسي يدخل أسبوعه الثاني


ام عمار
03-13-2011, 04:14 PM
كلية الطب: شلل دراسي يدخل أسبوعه الثاني

http://img543.imageshack.us/img543/1972/indexphprexresize300wsa.jpg

افتتح قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بكلية الطب صباح اليوم الأحد 13/03/2011 الأسبوع الثاني من إضرابه الذي يتواصل منذ الأحد الماضي ويدخل الآن أسبوعه الثاني، وذلك من خلال مهرجان خطابي ندد فيه قادة الاتحاد بما قالوا إنه استمرار من الجهات الوصية في التلكؤ على المطالب الطلابية العادلة.

وقال مسؤول التنظيم في قسم الاتحاد الوطني بالكلية إسلمو ولد ابراهيم إن نجاح طلاب الكلية في ضمان استمرارية الإضراب سيفرض على الجهات الوصية الإسراع بالوفاء بالتعهدات وتحقيق مطالب الطلاب، متعهدا بأن الاتحاد لن يرضى بأدنى الحلول، وإن كل العروض الترقيعية لن تجد نفعا في ثنيه عن مواصلة إضرابه، منبها على أن مطالبه واضحة ولا بد من تحقيقها كلها.

وأشاد ولد إبراهيم بما أسماه التكاتف المنقطع النظير الذي أبداه طلاب الطب، والذي تجلى في نجاح الإضراب من خلال المقاطعة التامة للدروس منذو بداية الأسبوع الماضي وحتى اليوم.

وقال مسؤول الشؤون الإدارية بالمكتب التنفيذي للاتحاد الوطني الطالب ألمين ولد حمادي إن الاتحاد يذهب جنبا إلى جنب مع طلاب كلية الطب ممثلين في القسم.

وانتقد ولد حمادي ما اعتبره التعامل البائد الذي لازالت كلية الطب تعامل به الطلاب وممثليهم، مضيفا إن منتسبي الاتحاد الذين بلغوا هذه السنة ثمانية آلاف يتضامنوا مع مطالب الكلية، وإن كل الاحتمالات تبقى على الطاولة إذا استمرت الكلية في تعنتها مهنئا الطلاب على نجاح إضرابهم.

ويطالب الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بمطعم للطلاب وتشكيل مجلس إداري للكلية وكذلك توفير النقل وتعميم المنحة وزيادتها وأيضا تصوير و تلقيح مجانيين بالإضافة إلى توفير تجهيزات للكلية، وهي المطالب نفسها التي قال الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إنه لن يفض إضرابه إلى إذا تحققت جملة على أرض الواقع.


نقلا عن الأخبار