مشاهدة النسخة كاملة : شباب 25 فبراير يتوعد بملاحقة المسؤولين عن القمع


ام خديجة
03-13-2011, 03:20 PM
شباب 25 فبراير يتوعد بملاحقة المسؤولين عن القمع

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__25___________ __.jpg

في اليمين محمد ولد مولود..وعلى اليسار باب ولد سيداتي (الأخبار)

الأخبار/ (نواكشوط) : قالت منسقية شباب 25 فبراير إنها ستلاحق المسؤولين عن قمع مظاهراتها السالفة يومي الثلاثاء والجمعة، وستتابعهم قانونيا في الداخل والخارج.

واستعرضت المنسقية في مؤتمر صحفي عقدته زوال اليوم الأحد 13 مارس 2011 بمقر "افوناد" شهادات من بعض المعتقلين الذين تم تعذيبهم في ساحة ابلوكات وفي مفوضية الشرطة؛ حيث أبانوا أن التقارير الصحية والفحوصات أشارت إلى أن المعذبين أصيبوا ببعض الكسور والتمزقات والرضوض في الرأس والوجه والظهر.

واستنكرت المنسقية تهديد عناصر من الأمن لبعض شبابها، حيث أوعودوهم بالسجن والتعذيب إن شاركوا في المظاهرات المستقبلية، مشيرة إلى التهديدات لن تخيفها ولن تفت في عضدها، وأن التظاهرات السلمية لن يجدي في التعامل معها سوى الطرق السلمية، أما الحلول الأمنية فلن تزيد الوضع إلا تأزما.

وقال الشابان باب ولد سيداتي ومحمد ولد مولود إن التعذيب الذي مورس عليهما لن يزيدهما إلا إصرارا وتمسكا بمطالب شباب 25 فبراير الداعية إلى إصلاح النظام لا إسقاطه، مشيرين إلى أنه ليست لديهم تصفية حسابات مع أحد ولا تقف وراءهم أي جهة سياسية أو قبلية.

وقال الشاب باب ولد سيداتي إن من فشل في التصالح مع شعبه سيفشل في كل ما سوى ذلك، داعيا الحقوقيين والقانونيين إلى تحمل مسؤولياتهم ومساندة منسقية 25 فبراير من أجل بناء دولة موريتانية مدنية حقيقية.

وطالب ولد سيداتي نظام ولد عبد العزيز بالتحلي بالشجاعة واتخاذ قرار جريء بالوقوف مع الشعب وتلبية مطالبه العادلة والمشروعة.

وطالب ولد مولود كافة القوى الحية بتوحيد الجهود من أجل تغيير حقيقي في أساليب النظام والحكم، موضحا أن منسقية 25 فبراير لاتحمل فكرا إرهابيا، وإنما تنتهج فكرا إصلاحيا يأبى التهميش والازدراء ويطالب بإصلاح الإدارة وتوفير العيش الكريم للمواطن ومحاربة الفساد محاربة حقيقية لا مجرد شعارات يرفعها المفسدون المتحكمون في مفاصل الدولة.

وقال ولد مولود إن المنسقية لاتريد أن تكون بديلا للأحزاب السياسية لكنها قد تقبل باللجوء إلى أيام تشاورية للشعب، بشروط معينة يحددها قادة المنسقية.


نقلا عن الأخبار