مشاهدة النسخة كاملة : الشركة: هؤلاء العمال لم تتاخر رواتبهم، ويستفيدون من الضمان الصحي، و"العلاوات" وكافة "


محمد المصطفى ولد الزاكي
03-13-2011, 01:48 PM
http://img193.imageshack.us/img193/9674/somelek4thumbmedium0180.jpg (http://img193.imageshack.us/i/somelek4thumbmedium0180.jpg/)
يواصل عمال شركة الكهرباء غير الدائمين اعتصامهم للاسبوع الثاني على التوالي، وسط مطالبتهم باكتتابهم كعمال دائمين، أو تسريحهم من الخدمة.

ويقول المعتصمون إن رواتب بعضهم لا تتجاوز 25000 أوقية، وهو ما بالكاد يتجاوز الحد الادنى للاجور، وقال المعنيون لـ"صحراء ميديا" إنهم دخلوا في عدة مفاوضات مع الشركة لحل الأزمة غير أنها لم تأت بتيجة ملموسة.




إلى ذلك قال مصدر مسؤول في إدارة الشركة في تصريحات لـبعض وسائل الإعلام المحلية ، إن اكتتاب 1000 عامل كعمال رسميين أمر يتجاوز صلاحيات الشركة، ويتطلب اضافة بند مالي لا يقل عن مليار أوقية سنويا، في حين أن اكتتاب 300 منهم، هم من تحتاجه الشركة، هو ما سيترك 700 أسرة بدون معيل.

وقال المصدر ان ادارة الشركة قامت في ابريل من العام 2010 باحصاء شامل لكافة عمال الشركة، ووضعت قوائم بأسمائهم و"راقام بطاقات تعريفهم، وحددت القطاعات التي يعملون فيها، ورفضت اكتتاب، او حتي توظيف أي عامل اضافي حفاظا علي رواتب وامتيازات العمال الموجودين".

وأكد المصدر أن رواتب العمال غير الدائمين وعلاواتهم لم تتأخر يوما عن تاريخ 28 من كل شهر، وأنهم يتلقون علاوات العمل الاضافي التي قد توصل رواتب البعض إلى 200 ألف أحيانا، ويستفيدون من الضمان الصحي كزملائهم الدائمين.

وأكد المصدر أن خدمة الكهرباء لم تنقطع، والعمل متواصل في الشركة رغم اضراب العمال غير الرسميين لمدة أسبوع، وهو ما دفع بعضهم الي اللجوء "للدعايات المغرضة" من قبيل استقدام الشركة لعمال أجانب لتعويض المضربين.

وقال المصدر إن :استعادة ثقة الزبائن كانت الهم الرئيسي لادارة الشركة منذ سبتمبر 2009، وهو ما تحقق" مضيفا " ان خدمة الكهرباء في العاصمة شهدت تحسنا كبيرا مقارنة مع حالها في بعض دول الجوار" على حد قوله.