مشاهدة النسخة كاملة : الوليد بن طلال يطلق قناة "لضرب" الجزيرة.. يختار القاهرة مقرا


ام نسيبة
03-11-2011, 06:16 PM
الوليد بن طلال يطلق قناة"لضرب" الجزيرة.. يختار القاهرة مقرا

http://www.alarabonline.org/data/2011/03/03-11/455p.jpg

القاهرة - اختار الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال أن تكون القاهرة مقر القناة الاخبارية التلفزيونية التي اسسها لـ"ضرب" الجزيرة ومحاصرتها.

وافادت صحيفة "الاهرام" على موقعها على شبكة الانترنت اليوم الجمعة ان القناة الاخبارية التلفزيونية التي اسسها الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال ستطلق برامجها من العاصمة المصرية، القاهرة.
وذكرت الاهرام ان الإعلامي السعودي جمال خاشقجى، الذي يدير القناة، التقى اثناء زيارة قام بها الى القاهرة هذا الاسبوع مع مسؤولين في مدينة الإنتاج الإعلامي تمهيدا لاطلاق القناة.
وكان الامير الوليد قد اعلن عن اطلاق القناة، التي لم يعلن عن اسمها لحد الان، بالتعاون مع شبكة فوكس الاخبارية الاميركية.
ونقلت "الاهرام" عن خاشقجي قوله بأن "ثورة 25 يناير بمصر هي التي رجحت كفة القاهرة من بين عدة دول عربية مقترحة لاستضافة القناة الجديدة."
وأشار خاشقجي إلى أن مصر تعد مركزاً لأهم الأحداث والأخبار العربية، بالإضافة إلى وجود كوادر مصرية متميزة قادرة على القيام بأعمال القناة وتقديم مواد إخبارية تنافس بها أي قنوات سواء عربية أو عالمية.
وقال "إن مسؤولي مدينة الإنتاج الإعلامي أبدوا استعدادهم لتقديم كافة التسهيلات لاستضافة القناة الجديدة".
ويعتبر قرار اختيار القاهرة مقرا للقناة مفاجئا للاوساط المصرية نظرا للانتقادات التي بدأت توجه الى الامير الوليد بسبب علاقاته مع النظام السابق وبخاصة حصوله من الرئيس المخلوع حسني مبارك على مئات الالاف من الافدنة من الاراضي لم يتم استخدامها كما كان مقررا.

نقلا عن العرب أونلاين