مشاهدة النسخة كاملة : شباب انواذيبو: السلطات لم تلتزم ببنود الاتفاق، ومتمسكون بقرار التظاهر


ابن تيارت
03-11-2011, 03:40 PM

شباب انواذيبو: السلطات لم تلتزم ببنود الاتفاق، ومتمسكون بقرار التظاهر
أعلنت الحركة الوطنية للشباب المستقل (فرع انواذيبو) أنها متمسكة بقرار الوقفة الاحتجاجية السلمية الثلاثاء 15 مارس المقبل أمام المنصة الرسمية بانواذيبو، كما أعلنت "وقف العمل بتفاهمات الاثنين الماضي مع السلطات الجهوية"، معتبرة "أن السلطات لم تلتزم ببنود الاتفاق السالف الذكر"، ومعلنة تحمل السلطات الجهوية "كامل المسؤولية عن ما قد ينجر عن تدهور ثقة مفقودة أصلا" على حد تعبير الحركة.
ودعت الحركة الشبابية في بيان أصدرته يوم أمس حصلت تقدمي على نسخة منه، "كافة القوي الحية الطلابية، السياسية، النقابية والمجتمع المدني بانواذيبو المشاركة الفعالة في هذا النشاط والمساهمة في تخفيف الظروف الصعبة التي يعيشها الشباب والعمال بالمدينة" على حد تعبير البيان.
وهذا نص البيان:
بيـــــان رقم: 03
انطلاقا من تمسك الحركة الوطنية للشباب المستقل (فرع أنواذيبو) بمطالب و هموم الشباب و العمال الداعمين لها و المعلنة في البيانين السابقين.
و انطلاقا من التزامنا الشديد كحركة بمواصلة النضال لنيل الحقوق و رفع الظلم عن المستضعفين من العمال و الشباب و حرصنا التام علي مهنية الحركة و استقلاليتها عن تجاذبات و مهاترات السياسيين و النقابيين و أصحاب الأطماع الضيقة و التي جسدته بأسلوبها المرن في التعامل مع متطلبات المرحلة و أهدافها الاجتماعية و الاقتصادية.
و بعد قرار منسقية الحركة الشجاع بتأجيل الوقفة الاحتجاجية إلي غاية 15 مارس المقبل للسماح للسلطات العمومية بالتدخل لبلورة إطار عملي للتعامل مع هموم الشباب الموضوعية و تقديمها للمعطيات الفنية الإحصائية المطلوبة من عاطلين و جيوب للأجانب و ظروف عمل مزرية للعمال في شركات محددة و الذي أستقبله الجميع بارتياح.
و رغم تحصل الحركة لضمانات من السلطات العليا للبلد و تعهد السلطات العمومية الجهوية ببلورة إطار جديد للثقة بينها و الشباب و استعدادها للتدخل لحلحلة مواضيع ملحة مثل البطالة و دمج الشباب و تحسين ظروف العمال و فتح حوار اجتماعي قطاعي.
إلا أننا فوجئنا بعد طول انتظار بهذه الأخيرة ممثلة في السيد والي الولاية يماطل و يتحجج في محاولة لكسب المزيد من الوقت مما شكل مؤشرا خطيرا في سطحية تعامل السلطات مع هموم الشباب مما قد يشكل شرارة للاحتقان الكبير الذي تعيشه المدينة منذ بعض الوقت.
و اليوم فإننا في الحركة الوطنية للشباب المستقل (فرع أنواذيبو) و بعد دراسة معمقة للوضعية لنعلن التالي:
تمسكنا بقرار الوقفة الاحتجاجية السلمية الثلاثاء 15 مارس المقبل أمام المنصة الرسمية بأنواذيبو.
نعلن وقف العمل بتفاهمات الاثنين الماضي مع السلطات الجهوية و نعتبر بأن السلطات لم تلتزم ببنود الاتفاق السالف الذكر و نحمل السلطات الجهوية كامل المسؤولية عن ما قد ينجر عن تدهور ثقة مفقودة أصلا.
ندعو كافة القوي الحية الطلابية، السياسية، النقابية و المجتمع المدني بأنواذيبو المشاركة الفعالة في هذا النشاط و المساهمة في تخفيف الظروف الصعبة التي يعيشها الشباب و العمال بالمدينة.

عاشت الحركة الشبابية .. نعم لوضع حد نهائي لتهميش الشباب.
أنواذيبو بتاريخ: 10 - 03 – 2011
الحركة الوطنية للشباب المستقل ( فرع أنواذيبو):
الناطق باسم الحركة


"""عن تقدمي"""

ابن تيارت
03-11-2011, 03:43 PM
الله يعطين خيرذامن التظاهرات والاضربات كل شئ في موريتانيا الجديدة يتظاهر ويعتصم
المشكلة هل هي في موريتانيا الجديدة والل في موريتانياالأعماق والل في المتظاهرين أفيدوني جزاكم الله خير