مشاهدة النسخة كاملة : العائدون: قد يباد الموريتانيون فى ليبيا إذا ستمرت تصريحات الخليل..والمعلومة!


ابن تيارت
03-11-2011, 12:19 PM
العائدون: قد يباد الموريتانيون فى ليبيااذااستمرت تصريحات الخليل..والمعلومة!

ناشد الموريتانيون العائدون من جحيم الحرب المستعرة فى ليبيا منذ 17 فبراير الماضي ، البرلمانيين والزعماء السياسيين ، ان يتوقفوا فورا عن تقديم أي تصرح يساند هذا الطرف أو ذاك فى ليبيا ، حفاظا على سلامة مواطني بلادهم الذين لا يزال الآلاف منهم محصورين داخل المجتمع الليبي الذى تتحكم فى معظمه المشاعر القبلية والعشائرية التى لا ترى أن لمن يكرهها حقا فى البقاء حيا!! .
وأضاف العائدون ، خلال لقاءات أجرتها ‘أنباء انفو‘ مع بعضهم وهم يضعون أقدامهم على أرض الوطن بعد عشرات السنين قضوها هناك ، ‘التصريحات التى أدلى ويدلي بها نواب وشيوخ من أنصار النظام أو من أحزاب المعارضة حول الأوضاع فى ليبيا سواء تلك المؤيدة للعقيد القذافي مثل التى صرح بها النائب الخليل ولد الطيب أو تلك التى تهاجمه مثل التى صرحت بها عضوة البرلمان الفنانة المعلومة منت الميداح قد تعرض حياة الكثير من الموريتانيين فى ليبيا للخطر.
وأجمعت آراء من التقت بهم ‘أنباء انفو‘ أنه لو صدرت مثل تلك التصريحات من برلمانيين يمثلون أي شعب توجد له جالية تقيم فى ليبيا ، غير الجالية الموريتانية ، بغض النظر عن الطرف الليبي الذى تدعمه تلك التصريحات (الثوار و الكتائب )، لتمت إبادة تلك الجالية بالكامل وتم سحل أفراد تلك الجالية فى الشوارع الليبية !!.
وأضاف هؤلاء ، لولا العلاقة الحميمة والممتازة التى ظلت تربط بين الجالية الموريتانية والشعب الليبي ، لأدت تلك التصريحات التى يبدو أن أصحابها لم ينتبهوا لمثل ما انتبهت إليه البرلمانات فى جميع دول العالم والتى التزمت الصمت حفاظا على سلامة مواطنيها الواقعين تحت رحمة هذا الطرف أو ذاك فى ليبيا ، أو أنهم نسوا أن لديهم جالية كبيرة منتشرة على طول ليبيا وعرضها واقعة تحت رحمة هذا الطرف أو ذاك


"""عن انباءانفوا"""