مشاهدة النسخة كاملة : المركزيات النقابية ترفض تغيير مسار احتجاجاتها في نواكشوط


ام خديجة
03-11-2011, 12:15 PM
المركزيات النقابية ترفض تغيير مسار احتجاجاها في نواكشوط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w_______11.jpg

قادة المركزيات النقابية أثناء تظاهرات عيد العمال (الأخبار - أرشيف)

أعلنت منسقية المركزيات النقابية رفضها الطلب الشفوي الذي قدم لها من السلطات الإدارية في نواكشوط، مصرة على القيام باحتجاجها في المسار الذي حددته سابقا في رسالة للسلطات الإدارية، خصوصا وأن الطلب "كان شفويا".

وقال محمد أحمد ولد السالك الأمين العام للكنوفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية في تصريح للأخبار صباح اليوم الجمعة (03/11) إن منسقية المركزيات النقابية قررت أن تنظيم احتجاجات في كل موريتانيا، مؤكدا "انطلاق الاحتجاجات في مدينتي ألاك والعيون داخل موريتانيا، وأن بقية المدن ستلتحق بهم خلال اليوم".

وأضاف أن منسقية المركزيات النقابية ومن أجل ما أسمته "اليوم الوطني للاحتجاج من أجل مفاضات جماعية" ستنظم هذه الاحتجاجات، وسيكون مسار تظاهرة نواكشوط من دار الشباب القديمة، مرورا بقيادة الحرس الوطني، ثم شارع ولد امحميد في اتجاه عمارة آفركو، وبعد ستتجه التظاهرة في اتجاه "فندق ميركير" على أن تكون نقطة الوصول في الساحة الموجودة قرب الجمعية الوطنية".

وأكد ولد السالك أن السلطات الإدارية تقدمت مساء أمس بطلب شفوي إلى المركزيات من أجل تغيير مسار الاحتجاج، مع الإبقاء على نقطة الانطلاق ونقطة الوصول، لكنها أرادت أن يكون المرور من الطريق الموجود شرقي الجمعية الوطنية، لكن المركزيات رفضت التجاوب معه لأنه كان شفويا، ولأنها سبق وأن حددت مسارها كتابيا للسلطات الإدارية في نواكشوط.

وتجمع المنسقية ثلاث كونفدارليات عمالية هي، الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا، والكونفدرالية الوطنية لعمال موريتانيا، والكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا.


نقلا عن الأخبار