مشاهدة النسخة كاملة : تسريبات: ولد عبد العزيز صرح للجنة الشفافية المالية بأملاكه


ابن تيارت
03-11-2011, 12:03 PM
تسريبات: ولد عبد العزيز صرح للجنة الشفافية المالية بامتلاكه لأكثر من 4 مليارات من الأوقية
ولد الغزواني صرح بـ 63 مليون أوقية فقط
أفادت تسريبات منسوبة للجنة الشفافية المالية أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد صرح بما تم تقديره بـ 4 مليارات و233 مليون و170 ألف أوقية كممتلكات شخصية، اعتبرت الوثائق المقدمة للجنة الشفافية المالية أنه امتلكها قبل أن يصبح رئيسا منتخبا.
ولم تتضمن الوثائق بحسب المصادر ما إذا كانت هذه الممتلكات قد حصل عليها ولد عبد العزيز أو على بعضها أثناء فترة قيادته للحرس الرئاسي لسلفه المخلوع معاوية ولد الطايع، أو إبان فترة رئاسته الفاصلة بين الإطاحة بولد الشيخ عبد الله، وإجراء الانتخابات الرئاسية.
ويشتمل ملف ممتلكات ولد عبد العزيز على 221 وثيقة تتضمن وثائق عقارية وصور بطاقات رمادية للسيارات، واعتمادات مالية منها ما هو مؤرخ بيوم ويومين قبل تسليم الملف للجنة.
وأوضح المصدر أن الجنرال ولد الغزواني قد صرح بما مجموعه 63 مليونا فقط، وهو ما استغربه المصدر، حيث أن الوزير الأول و بعض أعضاء الحكومة وكبار مسؤولي الدولة قد صرحوا للجنة الشفافية المالية بأضعاف المبلغ الذي صرح به قائد القوات المسلحة الموريتانية.
يذكر أن المعارضة الموريتانية قد طالبت الرئيس ولد عبد العزيز وأعضاء حكومته بالكشف عن ممتلكاتهم تجسيدا لقانون الشفافية الذي صادق عليه البرلمان الموريتاني 2007، وهو ما تم فعلا خلال الأشهر القليلة الماضية


"""عن تقدمي"""