مشاهدة النسخة كاملة : أزمة النقل بسبب رجل أعمال نافذ


أبوسمية
03-11-2011, 07:26 AM
أزمة النقل بسبب رجل أعمال نافذ

http://img859.imageshack.us/img859/2306/00011.jpg

altمنذو عشرين يوما لاحظ التجار الناقلون بين موريتانيا والسنغال امتناع السلطات السنغالية عن إعطاء رخص لإدخال المواد للسنغال ، وهو ما دفع البعض منهم للإتصال بالجهات السنغالية المسؤولة التي أوضحت أن الأزمة تتعلق بنفوذ بعض رجال الأعمال الموريتانيين .
بداية القصة تعود لمنع السلطات الموريتانية إحدي عشر شاحنة سنغالية من دخول موريتانيا لأنها لاتحمل أوراقا للدخول من الحكومة السنغالية . وهو ما ردت عليه السنغال بمنع دخول أي سيارات موريتانية للأراضي السنغالية ولو كانت مكتملة الأوراق .
بعض الناقلين الموريتانيين والسنغاليين في بداية الأمر حملوا المسؤولية للسيد باب ولد حبيب الرحمن وهو صاحب محطة للنقل بين موريتانيا والسنغال .
وبعد محاولا ت عدة من الناقلين الموريتانيين والسنغاليين مع الجهات السنغالية أوضحت تلك الجهات أن المشكلة تعود لزيارة قام بها رجل أعمال موريتاني نافذ في الحكم الحالي حيث أشرف علي إدخال الباصات الإيرانية إلي موريتانيا من السنغال ، وقد حاول مع السنغاليين الترخيص لخمس من الباصات بالنقل بين الدولتين وهو رفضناه - يقول السنغاليون - لأن تلك الإتفاقية توقفت منذو أحداث 1989 أولا ولأن الناقلين السنغاليين لن يقبلوا تلك الخطوة لأنها تتركهم بدون عمل وهم منذو سنوات يمارسون النقل بين الدولتين .
الرجل النافذ رد علي هذا الرفض بافتعال مشاكل النقل الحالي ، للضغط علي السنغاليين من أجل قبول مايريد ، وهو ما يبدو أنه سخر له أجهزة الدولة كما قال الناقلون الموريتانيو ، لأن الوزير لا يتجاوب مع مطالبنهم ويتهرب من لقائهم بعد أن مورست عليه ضغوط تمنعه من التصرف في هذا الموضوع ،الذي قد يتسبب في أزمة حدودية لا يمكن التكهن بعواقبها .

نقلا عن السراج