مشاهدة النسخة كاملة : طلاب الطب: يوم من الغضب المتواصل


ام خديجة
03-10-2011, 04:55 PM
طلاب الطب: يوم من الغضب المتواصل

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__sam_2060.jpg

نواكشوط (الأخبار): نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا اليوم الخميس 10/03/2011 بكلية الطب مهرجانا خطابيا حاشدا وذلك للتنديد بما قالوا انه مماطلة و تسويف من الإدارة اتجاه مطالب الطلاب.

ويأتي المهرجان الذي حضره إلى جانب جمع من طلاب الكلية الأمين العام المساعد المعلوم ولد المعلوم، ختاما للأسبوع الأول من الاعتصام الذي دخل فيه طلاب كلية الطب منذ بداية الأسبوع ولا يزال مستمرا حتى تتحقق مطالبهم، يقول الطلاب.

من جانبه أكد الأمين العام المساعد للإتحاد لوطني لطلبة موريتانيا المعلوم ولد المعلوم في كلمته بالمناسبة "أن الإضراب سيتواصل حتى تتحقق كافة المطالب رزمة واحدة و على رأسها تشكيل مجلس إدارة للكلية بالإضافة إلى توفير النقل و التصوير المجاني".

وأضاف ولد المعلوم "إن كافة منتسبي الاتحاد الوطني في الجامعة و معاهد التعليم العالي يساندون طلاب كلية الطب في إضرابهم المشروع، مشيدا بما أسماه بروح الصمود و التضحية التي يتحلى بها المناضلون و المناضلات من طلاب الكلية".


وعبر العديد من الطلاب من خلال مداخلاتهم في المهرجان الخطابي المذكور عن تقديرهم "للتفافهم المنقطع النظير حيال الخيارات النضالية التي تبناها قسم الإتحاد بكلية الطب محيين في الوقت ذاته "قوة الترابط الطلابي في وجه الخطط الفاشلة التي تنتهجها الإدارة بغية تشتيت الصف الطلابي من خلال الضغوط المتنوعة" قائلين "إن إنهم سيبقون صفا واحدا في مواجهة تلك الضغوط ودحضها في سبيل تحقيق كافة مطالبهم".

هذا و تخللت المهرجان مشاركات شعرية حيَّت كلها الفعل النضالي الذي يقوم به قسم الاتحاد الوطني من أجل تحسين الظروف المادية و المعنوية للطلاب.


نقلا عن الأخبار