مشاهدة النسخة كاملة : قادة المعارضة يجتمعون اليوم، وأنباء عن لقاء بين مسعود وعزيز


ام خديجة
03-10-2011, 02:36 PM
قادة المعارضة يجتمعون اليوم، وأنباء عن لقاء بين مسعود وعزيز

http://www.elbidaya.net/IMG/arton5994.jpg

altيجتمع قادة منسقية المعارضة الديمقراطية اليوم للبت فى وثيقة سياسية تنوى قوى المعارضة طرحها فى الساحة لتكون أساس الحوار السياسي بين النظام والمعارضة، وتقول مصادر مطلعة إن سقف مطالب الوثيقة مرتفع ما يعني أن فرص قبولها من الأغلبية كأرضية للحوار ضئيلة جدا.



وكانت لجنة من المنسقية قد عكفت منذ أسابيع على هذه الوثيقة التى كان يتوقع أن يعلن عنها خلال الشهر الماضي ولكن أسفارا طارئة لعدد من قادة المنسقية حالت دون ذلك، ولم يعرف بعد ما إن كانت المنسقية ستعلن عن وثيقتها للرأي العام أم أنها ستبعثها مباشرة إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز الذى سبق له أن تعهد لرئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير بتنظيم حوار وطني تشارك فيه مختلف الاطراف.

من جهة ثانية علم موقع السراج الإخباري من مصادر في الأغلبية الداعمة لولد عبدالعزيز أن رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير التقى قبل يومين الرئيس محمد ولد عبدالعزيز، ولم تتسرب أي تفاصيل عن مضمون اللقاء، بيد أن مصادر أخرى قالت إن ولد بلخير ربما يكون قد ألح على ولد عبدالعزيز فى ضرورة الشروع في حوار وطني قبل أن يفوت الآوان.

ولم يستن تأكيد أو نفي خبر اللقاء من مصادر حزب التحالف الشعبي التقدمي، وكان الحزب قد قال فى بيان أصدره الاسبوع الماضي إن ولد عبدالعزيز لم يقم بأي خطوة عملية على طريق الحوار الذى سبق له أن تعهد به.


نقلا عن السراج