مشاهدة النسخة كاملة : نساء الحزب الحاكم ينوهن بدور المراة وينتقدن الحراك الاحتجاجي


ام نسيبة
03-10-2011, 10:37 AM
نساء الحزب الحاكم ينوهن بدور المراة وينتقدن الحراك الاحتجاجي

http://www.essirage.net/images/uprfemmes.jpg

altفي إطار النشاطات المخلدة للعيد الدولي للمرأة الثامن مارس 2011 ، نظمت اللجنة الوطنية للنساء في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مساء الأربعاء 09 مارس 2011 في مقر اللجنة بمقاطعة تفرغ زينه ندوة حول موضوع " ولوج المرأة إلى المناصب الانتخابية".

الحفل حضرته قيادات نسائية ورجالية من الحزب إضافة إلى عدد غفير من نساء الحزب ومناضلاته.

وقد ثمن المشاركات الأولية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد بن عبد العزيز ـ حسب رأيهن ـ وقالت الأمينة التنفيذية المكلفة باللجنة الوطنية للنساء في حزب الاتحاد السيدة عيشه فال فرجس، إن الوضعية السياسية التاريخية التي تتسم بها البلاد حاليا تعطي أهمية كبرى وإرادة صارمة لإنجاز نقلة نوعية في مجال ترقية المرأة الموريتانية وتطوير قدراتها.

وأضافت فرجس إن اهتمام القيادة الحالية بالمرأة يجد أصدق تعبير عنه ـ حسب قولها ـ في كون أول حكومة منبثقة عن الانتخابات الرئاسية الأخيرة منحت ستة حقائب وزارية للنساء من بينها إحدى أهم الوزارات السيادية هي وزارة الشؤون الخارجية والتعاون إضافة إلى تعيين سيدة في منصب المفتشية العامة للدولة مؤخرا فضلا عن التمثيل العالي المستوى في الهيئات القيادية للحزب.

.وانتقدت فرجس ما أسمته "المحاولات اليائسة التي تقوم بها بعض الجهات السياسية لإسقاط الأزمات التي تعيشها بعض الدول الشقيقة على حالة بلادنا التي تختلف عنها.

كما شهد الحفل الافتتاحي للندوة التي تناولت موضوع " ولوج المرأة إلى المناصب الانتخابية" العديد من العروض والمداخلات التي قدمتها بعض النساء المشاركات في الندوة، إضافة إلى فتح نقاش موسع حول هذه العروض والمواضيع المندرجة في برنامج الندوة.


نقلا عن السراج