مشاهدة النسخة كاملة : سكان الترحيل يطالبون بالكهرباء وينتقدون أداء الحكومة


ابو نسيبة
03-10-2011, 01:28 AM
سكان الترحيل يطالبون بالكهرباء وينتقدون أداء الحكومة

دعا سكان أحياء الترحيل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الي الوفاء بالتزاماته للسكان وتوفير الكهرباء للمرحلين بعد شهور من المعاناة والظلام الدامس وغياب أى أفق للحل.
وقال السكان في أحاديث بثتها وسائل اعلام رسمية إن الكهرباء ظلت طيلة الأشهر الماضية محصورة في شوارع رئيسية دون أن يستفيد منها أى شخص باستثناء شخصين فقط منذ بداية ترحيل السكان.
وقال احدي السيدات وهي تتحدث بمرارة عن تجربتها مع الترحيل " لقد تم رمينا في مناطق خالية من أى مظهر من مظاهر الحياة ،حتى الكهرباء تم توفيرها للشوارع فقط بينما نضطر إلي الذهاب للرياض أو مقاطعة عرفات من أجل شحن الهاتف الجوال للبقاء على اتصال مع العالم الخارجي الذي قطعنا منه".
ويقول أطفال المدارس إن دراستهم باتت في خطر بفعل غياب الكهرباء والانتقال الي أجزاء شبيهة بالبادية حيث يعتمد السكان على وسائل اضاءة تقليدية في ظل ضعف الموارد وغياب الكهرباء عن البيوت رغم أن البعض يحضر للباكولوريا وآخرون يتاعبون دروسهم في جامعة نواكشوط.
ويقول السكان ان الأزمة بدأت في التفاقم مع غياب أى حلول ناجعة ، وإن الآمال التي راودت السكان مع بداية الترحيل بدأت تنهار بفعل عجز الحكومة عن توفير الخدمات الضرورية للسكان رغم شهور من الإنتظار.
وكانت الحكومة الموريتانية قد قامت بترحيل آلاف السكان من الأحياء العشوائية بنواكشوط الي مناطق جديدة خارج المدينة واعدة السكان بتوفير المياه والكهرباء والمستشفيات والمدارس.
غير أن ضعف الرقابة من قبل الحكومة والأزمة المالية الحالية اربكت حسابات القطاعات المكلفة ودفعت بهم الي تشتيت الموارد وفتح أكثر من ملف مما عقد من حياة الناس ودفع بالبعض الي التعبير عن خيبة أمله جراء الوعود المكررة في وسائل الإعلام الرسمية دون أن تري النور في الواقع.

نقلا عن الأخبار