مشاهدة النسخة كاملة : اعتصام بغزة للمطالبة بالإفراج عن الفلسطينيين في السجون المصرية


أبو فاطمة
03-09-2011, 04:14 PM
حملوا حكومة "شرف" المسؤولية عن حياتهم
اعتصام بغزة للمطالبة بالإفراج عن الفلسطينيين في السجون المصرية

http://img580.imageshack.us/img580/1928/datafiles5ccache5ctempiv.jpg

أكد صابر أبو كرش رئيس جمعية واعد للأسرى والمحررين، على ضرورة تحرك الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الدكتور عصام شرف للإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين الذين احتجزهم أمن الدولة المصري في الحكومة السابقة.
جاء ذلك خلال إلقائه كلمة الجمعية في الاعتصام الذي نظمته أمام مقر السفارة المصرية في قطاع غزة، الأربعاء (9-3) وبحضور العشرات من ذوي الأسرى الفلسطينيين في السجون المصرية، للمطالبة بالإفراج عنهم بعد قضائهم مدة تزيد عن الثلاثة أعوام.
وقال أبو كرش: "يا شعب مصر تابعنا مجريات ثورتكم المباركة.. أنتم عمقنا الاستراتيجي، جئنا واخترنا تنظيم فعاليتنا أمام سفارتكم المصرية لما لها من رمزية"، مشددًا على أهمية إنهاء ملف اعتقال الفلسطينيين في السجون المصرية، في الوقت الذي لا يعرف فيه أهالي هؤلاء الأسرى عن مصير أبنائهم شيئًا.
وطالب بالإفراج الفوري عن كافة الأسرى الفلسطينيين، وأن يعودوا سالمين إلى ذويهم وأبنائهم، والبدء في الوقت الحالي بالسماح لوفد من أهالي الأسرى بالدخول إلى الأراضي المصرية من أجل الكشف عن مصير أبنائهم والاطمئنان عليهم كخطوة أولى على طريق تحريرهم.
وكان لأهالي الأسرى كلمة ألقاها عماد السيد، جاء فيها: "يدخل الأسرى الفلسطينيين يومهم الثامن عشر في الإضراب المفتوح عن الطعام من أجل المطالبة بفك سجنهم، نأمل من حكومة الدكتور عصام شرف الإفراج عن أبنائنا الذين لا ذنب لهم".
وأكد السيد على دخول العديد من الأسرى في حالة الخطر بسبب الأمراض التي يعاني منها دون أن يتحرك الجانب المصري، مشددًا على أن رفض الإفراج عن هؤلاء الأسرى يعرض حياتهم للخطر الشديد.
وحمل كافة الأطراف المعنية المسؤولية عن حياة الأسرى، كذلك حمل الحكومة الجديدة المسؤولية حال تأخر الإفراج عنهم، مطالبًا بالكشف عن مصير الأسرى بعد تلك السنوات من الاحتجاز.
وأضاف: "نحمل الحكومة والفصائل الفلسطينية مسؤوليتها تجاه الأسرى، يجب عليهم التحرك من أجل إطلاق سراحهم"، داعيًا أحرار العالم ومنظمات حقوق الإنسان للسعي وممارسة دورها بالإفراج عن الأسرى.

نقلا عن المركز الفلسطيني